CNN CNN

شرف بميدان التحرير: أستمد شرعيتي منكم

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:44 (GMT+0400)
عصام شرف بميدان التحرير
عصام شرف بميدان التحرير

القاهرة، مصر (CNN) -- توجه رئيس الوزراء المكلف عصام شرف إلى ميدان التحرير ليشارك الجماهير المحتشدة هناك بثورة 25 يناير، حيث صعد إلى المنصة وألقى كلمة وقال إنه جاء ليحقق طموحات الشعب، وأكد أنه لم يتمكن من ذلك فإنه سيعود إليهم.

وتحدث شرف عن عدة مطالب، وقال إن المطلب الأول قد تم بانتهاء "الثوار من الجهاد الأصغر بإسقاط النظام"، وبانتظار الجهاد الأعظم بعودة مصر إلى دورها الحقيقي في العالم.

ووجه شرف تحية لأرواح الشهداء وقال لهم إنه يستمد شرعيته منهم فالشعب هو مصدر الشرعية، وقال للمتظاهرين: "أنا آخذ شرعيتي منكم."

ودعا رئيس الوزراء المكلف في كلمته بميدان التحرير بأن "يكون أمن المواطن على القمة، وأن تكون أجهزة الأمن خادمة للمواطن."

كذلك دعاء عصام شرف إلى إعادة بناء مصر، وإلى أن تكون مصر بلد حرة الرأي، والرأي فيها خارج السجون، وفقاً لما جاء على الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء المكلف.

وأكد شرف أنه كُلف بمهمة ثقيلة تحتاج لصبر وعزيمة، مُشيراً إلى أن ميدان التحرير أكثر مكان يستمد منه الإرادة والعزيمة.

من جهتهم، طالب المتظاهرون في ميدان التحرير بمحاكمة النظام السابق.

وختم عصام شرف كلمته بالقول: "ارفع رأسك أنت مصري."

يشار إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية كلف شرف بتشكيل حكومة جديدة، بعد موافقته على استقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق.

وشرف وزير سابق وأستاذ في الهندسة، تخرج في كلية الهندسة بالقاهرة، قبل أن يحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على العديد من الجوائز العلمية.

وعمل وزيراً للنقل خلال حكومة أحمد نظيف السابقة، في الفترة من يوليو/ تموز عام 2004 إلى ديسمبر/ كانون الأول عام 2005، واستقال إثر سلسلة حوادث عصفت بقطاع الطرق، أودت بحياة العديد من المواطنين المصريين، وخصوصاً بعد حادث قطار قليوب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.