CNN CNN

شقيق البرادعي ينفي إعلان أخيه الترشح لرئاسة مصر

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:35 (GMT+0400)
البرادعي يظهر تلفزيونيا مساء الأربعاء لشرح حالته
البرادعي يظهر تلفزيونيا مساء الأربعاء لشرح حالته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى علي البرادعي، شقيق الدكتور محمد البرادعي، الناشط السياسي، والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اعتزام أخيه الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية.

وقال علي البرادعي، في تصريح لـCNN بالعربية، إن "الدكتور محمد البرادعي لم يقرر بعد الترشح من عدمه"، معتبراً أن ما نشر من تصريحات على لسان أخيه، الثلاثاء، "ليست كلها صحيحة."

وأضاف، أن شقيقه سيخصص ظهوراً تلفزيونياً في حلقة كاملة مع الإعلامي يسري فودة، مساء الأربعاء، متحدثاً من خلالها عن خططه المستقبلية في مصر، ومسألة الترشح للرئاسة في البلاد."

وكان موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، قد نقل الثلاثاء، عن الدكتور محمد البرادعي، إعلانه نيته خوض الانتخابات الرئاسية.

وبحسب التقرير، فإن البرادعي قال خلال لقائه بقيادات حملته والجمعية الوطنية للتغيير، الاثنين: "أتشرف بخدمة الشعب المصري والمشاركة في بناء المنظومة، وإصلاح الهيكل الإداري للدولة، وبناء نظام سياسي حقيقي‏.‏"

وترددت اسم البرادعي إلى جانب اسم عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، كمرشحين محتملين لخوض الانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى أيمن نور، مؤسس حزب "الغد"، والوصيف الرئاسي في انتخابات 2005.

كما ترددت أسماء مرشحين محتملين آخرين لخوض المعركة الانتخابية، من بينهم حمدين صباحي، وكيل مؤسسي حزب "الكرامة"، وعبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والذي أعلن مؤخراً عن اعتزامه تأسيس حزب سياسي باسم "مصر الحرة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.