CNN CNN

مصر: الإعدام لضابط شرطة أدين بقتل متظاهرين

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:42 (GMT+0400)
ميدان التحرير خلال المظاهرات
ميدان التحرير خلال المظاهرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قضت محكمة الجنايات بالعاصمة المصرية القاهرة، الأحد، بإعدام ضابط شرطة بعد إدانته بقتل 23 شخصا وإصابة 16 آخرين خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في يناير/كانون أول ثاني، وأطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وكانت المحكمة أدانت محمد إبراهيم عبدالمنعم، بقتل 23 شخصا عمدا مع سبق الإصرار والشروع في قتل 16 ستة عشر آخرين أصيبوا بإصابات متفاوتة، "مستخدما سلاحا ناريا إبان أحداث ثورة 25 يناير بدائرة قسم الزاوية الحمراء."

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن النيابة العامة قدمت تقريرا من مفتي الجمهورية أفاد بأن "أمين الشرطة المتهم، ارتكب الجريمة واختفى عن الأعين وحتى عن عمله ولم يحضر الجلسات رغم إعلانه بها كي يقدم لنا من دفاع عن نفسه أو ينفي التهمة عن نفسه."

وتابع التقرير "لذلك قررت دار الإفتاء ما دامت الدعوى قد أقيمت بالطرق القانونية قبل المتهم ولم تظهر في الأوراق شبهة تنفي التهمة وتدفع القصاص عنه، الموافقة على توقيع عقوبة الإعدام ضده لقتله المجني عليهم. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.