CNN CNN

مبارك مكتئب وهايدي وخديجة تزوران علاء وجمال

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:42 (GMT+0400)
عائلة مبارك.. نصفها في السجن
عائلة مبارك.. نصفها في السجن

القاهرة، مصر (CNN) -- يعاني الرئيس المصري السابق، حسني مبارك من الاكتئاب ويرفض تناول الطعام فيما ينتظر موعد محاكمته بتهم تتعلق بإصدار الأوامر للشرطة بقتل المتظاهرين المعارضين للحكومة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الثلاثاء.

فقد أوضح الدكتور محمد فتح الله، مدير مستشفى شرم الشيخ الدولي، أن مبارك "ممتنع تماماً عن تناول الطعام ويتناول بعض السوائل والعصائر فقط"، مشيراً إلى أنه "فقد الكثير من وزنه كما أنه يعاني حالة من الضعف والوهن الشديد."

أما الدكتور عاصم عزام، نائب مدير مستشفى شرم الشيخ، فأشار إلى أنه قام الثلاثاء بالمتابعة اليومية للرئيس السابق مع الأطباء، بحسب ما ذكر موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وأوضح عزام أن "الوظائف الحيوية لمبارك شبه مستقرة ولكنه مصاب بحالة اكتئاب شديدة ولا رغبة لديه في تناول الطعام والشراب"، مشيراً إلى أنه يقوم "بعمل متابعة دقيقة لمبارك على فترات متقاربة لمتابعة الحالة."

يشار إلى أن مبارك يواجه اتهامات بـ"قتل المتظاهرين"، خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، التي أجبرته على التخلي عن السلطة في 11 فبراير/ شباط الماضي، كما يواجه، وأفراد أسرته، وعدد كبير من مسؤولي نظامه السابق، اتهامات أخرى بالفساد، والكسب غير المشروع، والإضرار بالمال العام.

من ناحية ثانية، نقل موقع أخبار مصر أن كلاً من هايدي راسخ وخديجة الجمال زوجتي علاء وجمال، نجلي الرئيس السابق حسن مبارك، زارتاهما الثلاثاء داخل سجنهما في سجن المزرعة بطره.

ونقل الموقع عن مصدر أمني توضيحه أن هايدي وخديجة "وصلتا إلى السجن في الساعة الرابعة إلا ربعاً لزيارة زوجيهما لأول مرة داخل سجن المزرعة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.