CNN CNN

شغب "الألتراس" يهدد بإلغاء كأس مصر

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:35 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- هددت جماهير الكرة المصرية "الألتراس" استكمال بطولة كأس مصر، المقرر استئنافها يوم 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد أحداث الشغب التي وقعت خلال لقاء الأهلي وكيما أسوان، في دور الـ32 للبطولة، وتصاعد حدة الشغب خلال الأحداث التي شهدتها القاهرة الجمعة، وإقدام آلاف المحتجين على محاولة اقتحام مقر وزارة الداخلية، بمشاركة "ألتراس" الزمالك.

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، سمير زاهر، إنه ينتظر تحديد موعد مع وزير الداخلية، منصور العيسوي، لمناقشة أسباب الأحداث التي وقعت خلال لقاء الأهلي وكيما أسوان الأخيرة، مشيراً إلى أنه اجتماعه مع وزير الداخلية، سيكون بحضور رئيس النادي الأهلي حسن حمدي.

وأضاف زاهر، في تصريحات لـCNN بالعربية السبت، إن "تصاعد الأحداث خلال الساعات الأخيرة ، ينذر بحدوث كارثة، ما لم يتم احتواء الموقف سريعاً، قبل استفحاله بشكل يصعب السيطرة عليه فيما بعد."

وأكد رئيس اتحاد الكرة أن مستقبل بطولة كأس مصر أصبح في مهب الريح، مشيراً إلى أن البطولة من المنتظر أن تستكمل اعتباراً من 20 سبتمبر / أيلول الجاري، ولكنه قال إن "الظروف التي تمر بها مصر من احتقان جماهيري واضح ضد وزارة الداخلية، يهدد البطولة."

وتابع زاهر أن بطولة الدوري الممتاز ستقام في موعدها يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، و"نأمل أن تهدأ الأمور في الوسط الكروي، وأن تتحلى الجماهير بالروح الرياضية، والابتعاد عن مهاجمة رجال الشرطة، سواء داخل الملاعب أو خارجها."

ونفى زاهر أن تكون وزارة الداخلية قد رفضت تأمين مباريات كرة القدم، قائلاً: "لم يحدث أن أبدت وزارة الداخلية رفضها تأمين مباريات كرة القدم، وما تردد في هذا الشأن غير صحيح."

وكان لقاء الأهلي وكيما أسوان قد شهد أحداث عنف من جانب جماهير "ألتراس" الأهلي، بعدما وجهوا سباباً جماعياً للرئيس السابق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، كما قاموا بالتعدي على عدد من مجندي الأمن المركزي، مما دفع قوات الأمن لملاحقتهم عقب انتهاء المباراة.

وقد أسفرت المصادمات، التي تسببت في إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية المحيطة بإستاد القاهرة، من بينها شارع "صلاح سالم" المؤدي إلى المطار، في إصابة نحو 130 شخصاً، فيما ألقت قوات الأمن القبض على 12 مشجعاً من "مثيري الشغب"، وتقرر حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.