CNN CNN

الداخلية المصرية تنفي اقتحام السفارة الأمريكية بالقاهرة

الاثنين، 10 تشرين الأول/أكتوبر 2011، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- نفت مصادر رسمية بمصر لـCNN بالعربية، وجود أي محاولات لاقتحام السفارة الأمريكية في منطقة غاردن سيتي بالقاهرة، مثلما تردد على بعض المواقع الالكترونية الأحد.

وأكد اللواء مروان مصطفى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أنه لم يحدث أي محاولات لاقتحام السفارة الأمريكية، لافتا إلى أن المظاهرة التي تم تنظيمها أمام السفارة كانت بأعداد قليلة، وسرعان ما انتهت ولم تستمر كثيرا.

من جانبه، أشار الشيخ عبد الله عمر عبد الرحمن، المعتصم أمام السفارة الأمريكية، وبعض من أفراد أسرته للإفراج عن والده المحتجز بالولايات المتحدة، إلى قيام عدد قليل من المتظاهرين بعمل محاولات لاقتحام السفارة، أثناء مسيرات "جمعة تصحيح المسار" الجمعة، إلا أنهم لم ينجحوا بسبب تصدي قوات الأمن لهم.

إلى ذلك، قال اللواء فؤاد علام، نائب رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، إن مصر تمر بظرف استثنائي سواء امني أو سياسي، كما أن المواطنين لديهم مشاعر كراهية شديدة تجاه إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشان اقتحام سفارة إسرائيل، وتجاهله قتل خمسة جنود مصريين برصاص إسرائيلي، أدى إلى ارتفاع حدة شحن المواطنين ضد السياسة الأمريكية.

وقال الخبير الأمني، إن تامين السفارة الأمريكية أقوى بكثير من السفارة الإسرائيلية، كونها محاطة بحواجز أمنية حديدية، ويتواجد حولها قوات أمنية كثيرة لتأمينها، ولكنه لم يستبعد حدوث نوع من التسلل لعمل متهور.