CNN CNN

محكمة تقرر المضي قدما بمحاكمة طبيب جاكسون

الجمعة، 11 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)
الطبيب كونراد موراي سيحاكم بتهمة القتل غير العمد
الطبيب كونراد موراي سيحاكم بتهمة القتل غير العمد
 

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قررت محكمة أمريكية في لوس أنجلوس المضي قدماً بمحاكمة طبيب المغني الأمريكي مايكل جاكسون، كونراد موراي، بتهمة القتل غير العمد لمسؤوليته عن مقتل مغني البوب الشهير.

وأقر قاضي المحكمة، مايكل باستور، أيضاً منع الطبيب من ممارسة المهنة وتعليق رخصته في ولاية كاليفورنيا إلى حين اكتمال المحاكمة.

ورغم أن جاكسون كان المريض الوحيد والأخير لموراي، إلا أن محامي الطبيب جادل بأن تعليق رخصة موراي في ولاية واحدة يتيح له ممارسة المهنة في ولايتي تكساس ونيفادا.

ورفض باستور طلب الادعاء العام برفع قيمة الكفالة على موراي، والتي تبلغ الآن 75 ألف دولار.

وكانت الجلسة التمهيدية للمحاكمة قد انطلقت الثلاثاء بحضور عدد من أفراد عائلة مايكل جاكسون، لكنهم رفضوا التعليق على قرار المحكمة بعد خروجهم منها الثلاثاء.

وكانت وثائق جلسات محاكمة كونراد موراي قد كشفت أن المغني استجدى طبيبه لإعطائه مهدئ البروبوفول الذي تسبب في وفاته عام 2009.

وقال محامي موراي، خلال شهادته أثناء جلسة المحكمة الاثنين، إن المغني الذي كان يعاني من الأرق الشديد أثناء فترة استعداده لجولة كان سيعود بها للساحة الفنية، ربما مزج الجرعة القاتلة من المهدئ مع عصير.

وأفاد موراي أثناء استجوابه من قبل الشرطة بعد يومين من وفاة جاكسون، بأنه بدأ الامتناع عن تقديم المهدئ له لكنه استجداه ليلة وفاته تقديم "بروبوفول" له جراء معاناته من الأرق رغم تناوله لجرعتين مختلفتين من المهدئات.

وكانت محكمة مقاطعة لوس أنجلوس قد عقدت جلستها التمهيدية للاستماع إلى الشهود لتحديد إذا ما ستمضي قدماً في تهمة القتل غير العمد الموجهة إلى الطبيب موراي.