CNN CNN

المغني جا رول للسجن مجدداً لتهربه من الضرائب

الخميس ، 21 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 10:37 (GMT+0400)
جا رول معتاد على ارتياد السجون
جا رول معتاد على ارتياد السجون

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قضت محكمة أمريكية بحبس مغني الراب المعروف رابر جيفري أتكينز، الشهير باسم "جا رول"، لمدة 28 شهراً، إثر امتناعه عن تقديم إقراراته الضريبية، والتصريح بعائدات حفلاته لمصلحة الضرائب الأمريكية، وامتناعه عن سداد مبلغ مليون دولار أمريكي للضرائب.

وذكر بيان لوزارة العدل أن جا رول، البالغ من العمر 35 عاماً، أقر أمام قاضية المحكمة الفدرالية في نيويورك، باتي شواتر، بأنه مذنب في ثلاثة من خمسة اتهامات وجهت له، وبأنه لم يعلن عن إيرادات أعماله للجهات المسؤولة، عن الفترة من 2004 وحتى 2008، فأصدرت القاضية الحكم ضده بالحبس لمدة عام كامل، تحت إطلاق السراح المشروط، على الرغم من موافقته على دفع مبلغ الضرائب المستحقة عليه.

وأضاف البيان أنه يتوجب على جا رول دفع أكثر من مليون دولار أمريكي إلى مصلحة الضرائب، وقالت القاضية في منطوق الحكم: "إن دافعي الضرائب ليس لهم الحق في أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون احترام القانون أم لا."

وتضاف هذه العقوبة إلى عقوبة أخرى ينفذها مغني الراب الأمريكي، بعد أن تم الحكم عليه في يونيو/ حزيران الماضي، في قضية حيازة سلاح شبة ناري، عثرت عليه قوات الشرطة في سيارته بنيويورك عام 2007.

يُشار إلى أن أتكينز حاز على العديد من الجوائر الموسيقية، من بينها جائزة "إم تي في" MTV للموسيقي، و"بت BET"، كما تم ترشيحه لجائزة "غرامي" في 2001.

وكان المغني، الذي ترعرع في منطقة "كوينز"، قد صرح خلال مقابلة تلفزيونية في وقت سابق، بأن هناك إحساس ينتابه بأنه تمت تنشئته لارتياد السجون، وأنه يعرف الكثير من الأصدقاء من زج بهم هناك.

إلا أنه عاد ليبدي أسفه عن التأثير الذي سيخلفه سجنه على أطفاله، قائلاً: "لدي ثلاثة أطفال.. إذا كنت نادم على شيء فهو أنهم سيخوضون ذلك معي، كما أنني لن أكون موجوداً بجانبهم."