CNN CNN

مطربة "الشيماء" سعاد محمد ترحل عن 85 عاماً

الخميس ، 04 آب/اغسطس 2011، آخر تحديث 20:01 (GMT+0400)
سعاد محمد رحلت عن عمر يناهز 85 عاماً
سعاد محمد رحلت عن عمر يناهز 85 عاماً

القاهرة، مصر (CNN)-- شيعت مصر الثلاثاء، واحدة من مطربات "الزمن الجميل"، هي الفنانة الكبيرة سعاد محمد، المعروفة بمطربة فيلم "الشيماء"، والذي يتعرض لحياة أخت النبي محمد في الرضاعة.

وتوفيت سعاد محمد في منزلها بالعاصمة المصرية القاهرة الاثنين، عن عمر يناهز 85 عاماً، بعد صراع دام سنوات طويل مع المرض، خضعت خلالها لعمليتين في القلب والرأس. 

ولدت المطربة الراحلة في فبراير/ شباط 1926، في منطقة "تلة الخياط" قرب العاصمة اللبنانية بيروت، من أم لبنانية، وأب من أصول مصرية، وتزوجت أكثر من مرة، ولها عشرة أبناء.

في بدايتها الفنية تزوجت من مكتشفها الأديب محمد على فتوح، ودام الزوج 15 عاماً، وأنجبت ستة أبناء، ثم انفصلا، وتزوجت بعده من مهندس مصري، أنجبت منه أربعة أبناء، ثم تزوجت من رجل لبناني ولم تنجب منه، وتم الطلاق بينهما أيضاً.

في بداية حياتها عاشت سعاد محمد في العاصمة السورية دمشق، ثم انتقلت إلى مدينة حلب، والتي كانت تُعد عنوان الطرب في ذلك الوقت، ثم انتقلت إلى القاهرة، حيث شاركت بفيلم "فتاة من فلسطين" عام 1948.

كما أسندت إليها بطولة فيلم "أنا وحدي" من إخراج هنري بركات، وقدمت فيه أشهر أغانيها "فتح الهوا الشباك"، بعد ذلك لم تمثل، واكتفت بالغناء في الإذاعة كأغنيات فردية أو في برامج إذاعية.

ومن أشهر أغنياتها تلك التي قدمتها في فيلم "الشيماء"، حيث شاركت بالغناء فقط في ذلك الفيلم، الذي قامت ببطولته الفنانة المصرية سميرة أحمد، عام 1972.