CNN CNN

"الكاف" ينقل أمم أفريقيا للشباب من ليبيا

السبت، 19 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)
عيسى حياتو
عيسى حياتو

القاهرة، مصر (CNN) -- قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف،" نقل بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب المقرر إقامتها في الفترة من 18 مارس/أذار وحتى الأول من أبريل/نيسان المقبلين، من ليبيا إلى بلد أفريقي أخر، بعد اندلاع الاحتجاجات الدامية في البلاد.

وجاء قرار الكاف، خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي التي عقدت في العاصة السودانية الخرطوم، والتي استمرت يومين على هامش بطولة الأمم الأفريقية للمحليين.

وقال عضو المكتب التنفيذي للكاف هاني أبوريدة لـCNN بالعربية، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اتخذ قرارا بنقل بطولة الأمم الأفريقية للشباب من ليبيا، بعد أحداث المظاهرات التي شهدتها المدن الليبية خلال الأيام الماضية، ونظرا لعدم الاستقرار الأمني.

وأضاف أبوريدة، أن الاتحاد الأفريقي أجل اختيار البلد الأفريقي التي ستستضيف بطولة الأمم الأفريقية للشباب، للأسبوع المقبل، بعد إجراء اتصالات بعدد من الدول الأفريقية، لتحديد البلد المستضيف.  

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو، عقد مؤتمرا صحفيا في السودان بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، أكد خلاله على أن "الكاف" يتابع عن كثب ما يحدث في ليبيا حاليا.