CNN CNN

إيمان العبيدي تصل نيويورك للاستقرار بالولايات المتحدة

الجمعة، 29 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 16:37 (GMT+0400)
إيمان العبيدي وصلت للولايات المتحدة بعد طلبها اللجوء السياسي
إيمان العبيدي وصلت للولايات المتحدة بعد طلبها اللجوء السياسي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد 45 يوماً قضتها في مرفق للاجئين في رومانيا، وصلت الليبية إيمان العبيدي، التي كانت محط اهتمام عالمي في مارس/ آذار الماضي، عندما كشفت لوسائل الإعلام الأجنبية عن تعرضها للاغتصاب من قبل عناصر موالية للعقيد الليبي معمر القذافي، وصلت إلى نيويورك وستستقر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصلت العبيدي مدينة نيويورك في وقت متأخر من مساء الأربعاء، ثم توجهت بالطائرة إلى مكان إقامتها الذي لم يتحدد بعد.

وفي اتصال مع CNN، عبرت العبيدي عن سعادتها لوجودها في الولايات المتحدة، وشكرت الحكومة الأمريكية، ووزيرة خارجيتها هيلاري كلينتون، مضيفة أنها ستكون سعيدة إن تمكنت من مقابلتها في يوم من الأيام.

وبعد الاتصال السريع مع CNN قالت العبيدي إنها ليست مستعدة أو جاهزة للتحدث لوسائل الإعلام في الوقت الحالي.

واستقرار العبيدي في الولايات المتحدة ربما يكون المرحلة الأخيرة في رحلتها التي بدأت في فندق ريكسوس بطرابلس، عندما كشفت عن تعرضها للاغتصاب، أمام الصحفيين الأجانب المقيمين في ذلك الفندق، حيث قالت إن 15 عنصراً من الموالين للقذافي تناوبوا اغتصابها.

وبعد أن اختفت لأيام تمكنت العبيدي من الهروب إلى تونس، بمساعدة عناصر من المتمردين، ومن ثم توجهت إلى قطر، حيث مكثت فترة من الزمن قبل أن تتم إعادتها إلى بنغازي.

ثم انتقلت إلى رومانيا في السادس من يونيو/ حزيران الماضي، حيث أقامت في مركز للاجئين، لتحط رحالها أخيراً في الولايات المتحدة.

وفي الولايات المتحدة، حصلت العبيدي على حق اللجوء السياسي.