CNN CNN

مقتل وإصابة العشرات بانفجار عبوتين شرقي بغداد

الجمعة، 28 تشرين الأول/أكتوبر 2011، آخر تحديث 11:59 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN) -- لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات الخميس في انفجار عبوتين ناسفتين بصورة متزامنة، كانتا قد زرعتا على قارعة الطريق في شرقي بغداد، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود العيان بأن عدداً من القتلى هم من عناصر دورية للشرطة، التي يبدو أنها كانت مستهدفة بالتفجيرين، اللذين أسفرا عن إصابة ما لا يقل عن 30 شخصاً.

ويأتي هذا بعد أيام قليلة على تصريح الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بعزمه سحب القوات الأمريكية كاملة من العراق بنهاية العام الجاري.

وقال أوباما في كلمة له بعد فشل التوصل لاتفاق بين الجانبين الأمريكي والعراقي حول بقاء قوات أمريكية في العراق بعد نهاية العام الجاري، "إنه بعد تسع سنوات، فإن حرب أمريكا في العراق ستنتهي."

وأضاف معلناً عن الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من العراق بنهاية العام الجاري: "اليوم يمكنني أن أقول إن قواتنا في العراق ستقضي بالتأكيد عطلات الأعياد في البلاد."

وكانت سلسلة انفجارات متتالية قد وقعت في العاصمة العراقية بغداد في الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أسفرت عن سقوط ما يزيد على 22 قتيلاً وأكثر من 70 جريحاً، وفق وزارة الداخلية العراقية.

وأفاد مسؤولون عراقيون بوقوع خمسة انفجارات على الأقل، فيما لم يسفر انفجار سادس بالقرب من مقر وزارة الداخلية، عن سقوط ضحايا.

وتأتي سلسلة التفجيرات هذه أيضاً على مقتل وإصابة 50 شخصاً، بتفجير نُفذ بسيارة ملغومة، استهدف مجلس عزاء جنوب مدينة "الحلة"، مطلع الشهر الجاري.

ورغم تراجع حدة العنف في العراق خلال السنوات الأخيرة، إلا أن التفجيرات أصبحت سمة يومية تستهدف معظم أنحاء البلاد.