CNN CNN

العراق: إصابة 50 كرديا بمصادمات بين محتجين وقوات الأمن

السبت، 02 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 14:21 (GMT+0400)
من احتجاجات سابقة في شمال العراق
من احتجاجات سابقة في شمال العراق

بغداد، العراق (CNN) -- تحولت مظاهرة سلمية في شمال العراق الجمعة إلى أحداث عنف عندما اشتبك متظاهرون أكراد مع قوات مكافحة الشغب في إقليم كردستان، وفقاً لما ذكره مسؤولون أمنيون.

وقال المسؤولون إن المتظاهرين الغاضبين هاجموا المحال التجارية في وسط السليمانية، وقذفوا عناصر مكافحة الشغب الكردية بالحجارة عندما حاولت الشرطة منعهم من التقدم.

وذكرت المصادر الأمنية والصحية في السليمانية أن نحو 50 شخصاً أصيبوا بجروح في الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، من بينهم 37 جريحا من رجال الشرطة.

وكان قرابة 1500 متظاهر كردي قد تجمعوا في الميدان الرئيسي في السليمانية منذ الصباح، في محاولة لمواصلة الاحتجاجات بشأن مطالبهم بالإصلاح السياسي والاحتجاج على الفساد والافتقار إلى الخدمات الأساسية والبطالة، بحسب ما ذكر المسؤولون الأمنيون.

يشار إلى أن الاحتجاجات بين المواطنين الأكراد في شمال العراق كانت قد انطلقت في فبراير/شباط الماضي، وتزامنت مع الاحتجاجات في باقي الدول العربية، وأسفرت تلك الاحتجاجات عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة ما لا يقبل عن 200 آخرين، بحسب مصادر صحية.

وفي مارس/آذار الماضي، أحرق ملثمون خياماً للمحتجين في الليل كانت قد نصبت في ساحة برداجي-سارا، حيث كان المئات من المتظاهرين قد تجمعوا احتجاجاً ضد الزعيم الكردي مسعود برزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، بحسب ما ذكر شهود عيان لـCNN في ذلك الوقت.

وحمل محتجون المسؤولية بالهجوم على قوات الأمن الكردية، التي أنكرت أي تورط لها في الحادث.