CNN CNN

مقتل وإصابة 21 بهجوم انتحاري في وسط العراق

الخميس ، 26 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)
من مظاهرات الاحتجاج في الموصل
من مظاهرات الاحتجاج في الموصل

بغداد، العراق (CNN) -- لقي 6 عراقيين مصرعهم وأصيب 15 آخرون بجروح في تفجير انتحاري الخميس استهدف مسجداً للشيعة في وسط العراق عند موعد صلاة العشاء.

وقالت الشرطة العراقية إن الانفجار وقع في قرية "بلد روز"، التي يقطنها عرب وأكراد، والتي تقع على بعد 50 كيلومتراً إلى الشرق من بعقوبة في محافظة ديالى.

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه العراق اعتصامات في عدد من المدن العراقية والتي تطالب بإنهاء "الاحتلال الأمريكي"، وإطلاق سراح المعتقلين، فيما تواصلت الدعوات للاعتصام الجمعة في عدد من "ساحات التحرير" في العراق، ومن بينها ساحة التحرير في بغداد، و"ساحة الأحرار" في الموصل والحرية في الرمادي.

فقد شهدت مدن الموصل والرمادي وغيرها تظاهرات، غير أن قوى الأمن العراقية قامت بتفريقها، ما نجم عنه سقوط ضحايا، بينما نفى قائد شرطة نينوى تفريق المتظاهرين بالقوة.

والثلاثاء، قتل متظاهر واحد على الأقل وأصيب 21 آخرون، عندما فتحت قوات الأمن العراقية النار على متظاهرين في الموصل، وفقا لما أكدته الشرطة لشبكة  CNN.

وقد تجمع، الثلاثاء، في منطقة باب الحديد في الموصل، حشود من الناس، وندد المتظاهرون باحتمال بقاء القوات الأمريكية في البلاد بعد نهاية عام 2011.

ورغم أن البعثة الأمريكية المقاتلة في العراق انتهت رسميا في العام الماضي، إلا أنه من المتوقع أن ما يقرب من 50 ألف فرد من القوات الأمريكية سيبقوا في البلاد حتى نهاية العام للتدريب والمساعدة وتقديم المشورة للقوات العراقية.

وطالب المحتجون ايضا بإطلاق سراح أولئك الذين يقولون إنهم احتجزوا لسنوات دون أن توجيه اتهامات.