CNN CNN

صحف:حالة صالح "حرجة".. دول تكشف حسابات مبارك السرية

الجمعة، 08 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
اصيب الرئيس اليمني بانفجار في مسجد القصر الرئاسي
اصيب الرئيس اليمني بانفجار في مسجد القصر الرئاسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رصدت الصحف العربية، الأحد، آخر مستجدات الأحداث في سوريا حيث تواصل القوات الحكومية حملة لاجتثاث احتجاجات مناهضة للرئيس بشار الأسد، ومتابعة الوضع الصحي للرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، ووصفت حالته بأنها "سيئة وحرجة"، وهجوم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، محمد دحلان، على السلطة الفلسطينية، ودول أوروبية تكشف عن الحسابات السرية للرئيس المصري السابق، حسني مبارك.

القدس

4 جنود سوريين فارين ينددون بتجاوزات الجيش: نساء اغتصبن أمام أزواجهن وأطفالهن

تناولت الصحيفة الفلسطينية تطورات الأحداث في سوريا، وكتبت: "أدلى أربعة فارين من الجيش السوري لجأوا إلى الحدود التركية بشهادات عن الممارسات التي ارتكبتها وحدتهم في قمع حركة الاحتجاج وخوف الجنود الذين يواجهون تهديدات بالقتل إذا رفضوا تنفيذ الأوامر."

"ولا يريد الجندي طه علوش التخفي. فهو يعرض بطاقته العسكرية ويكشف عن هويته بلا مواربة. ويروي، بنظرات زائغة، وقائع عملية "التطهير" في مدينة الرستن التي يبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة في محافظة حمص، والتي حملت هذا المجند البسيط على الفرار قبل ثلاثة أيام."

"وأضاف: "قالوا لنا إن مسلحين موجودون هناك. لكن عندما نقلونا، تبين لنا أنهم مدنيون بسطاء. وأمرونا بأن نطلق النار عليهم". وأوضح: "عندما كنا ندخل المنازل، كنا نطلق النار على جميع الموجودين فيها: الصغار والكبار ... حصلت عمليات اغتصاب لنساء أمام أزواجهن وأطفالهن". وتحدث عن مقتل 700 شخص."

القبس

حالة صالح «سيئة وحرجة» ويحتاج إلى وقت للتعافي

تابعت الصحيفة الكويتية الوضع الصحي للرئيس اليمني وكتبت: "وأكد مصدر يمني في الرياض امس، أن الرئيس علي عبدالله صالح لا يزال في وضع «صحي سيئ» وحالته حرجة، مؤكداً أنه يعاني من كسر في الرقبة وحروق في %70 من جسمه، إضافة إلى «مشاكل في الرئة والتنفس»، ويحتاج لوقت أطول في مرحلة التعافي. وقال المصدر، طالباً عدم ذكر اسمه، إن «ما يؤكد ذلك منع العديد من الوزراء اليمنيين الذين حاولوا زيارته ورفض طلبهم»." 

الحياة

دحلان يشن حملة على رئاسة السلطة ويسائل عباس عن مصير أموال المنظمة و «فتح»

وحول الشأن الفلسطيني كتبت الصحيفة اللندنية: " شن عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» محمد دحلان حملة على رئاسة السلطة الفلسطينية التي قررت إثر ذلك إغلاق المواقع الإلكترونية التابعة له والقريبة منه، مثل موقع «كوفية برس» و «فراس برس» وشبكة «أمد» وغيرها.

"ونشر دحلان المقيم في الخارج بين دبي والقاهرة أخيراً رسالة شديدة اللهجة وجهها إلى أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» محمد غنيم (أبو ماهر) تتعلق بملابسات قضية تجميد عضويته في اللجنة المركزية، وما سماه مواصلة «الحملة السياسية» عليه، اتهم فيها صراحة الرئيس محمود عباس بالقيام بحملة لإقصائة، وحمّله شخصياً المسؤولية عما سماه الهزائم التي لحقت بالحركة في غزة وفي الانتخابات التشريعية والبلدية وغيرها، كما حمّله المسؤولية عن مصير أموال الحركة وعن أموال صندوق الاستثمار الفلسطيني.

اليوم السابع

مصادر لـ "الحياة الآن": دول أوروبية تكشف عن حسابات مبارك السرية

اهتمت الصحيفة المصرية بمتابعة "ثروات" للرئيس المصري السابق، حسني مبارك بالخارج: "كشفت مصادر قضائية لبرنامج "الحياة الآن" الإخباري، الذي يذاع على قناة الحياة عن إرسال عدد من الدول الأوربية ردوداً مكتوبة عن ثروات الرئيس المخلوع مبارك وأسرته، و15 مسئولا في يوليو القادم."

"وقالت المصادر إن أحد القيادات المختصة في مصر قامت مؤخرا بزيارة كل من فرنسا وسويسرا لاسترداد هذه الأموال، إلى جانب إجراء عدد من الاتصالات والمراسلات مع العديد من الدول الأوروبية، واتخاذ إجراءات الكشف عن سرية حسابات هذه الشخصيات."
النهار الجديدزوجة بن علي‮ ‬أحرقت خادمها بالزيت الساخن ثم طعنته بسكين

نشرت الصحيفة الجزائرية: "كشف، أحد خدم زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، ليلى الطرابلسي، أنها كانت تقضي معظم أوقاتها في المطبخ وتعاملهم معاملة العبيد، واصفا إياها بالمرأة المسيطرة، مضيفا أنها في إحدى المرات عاقبت أحدهم بوضع يديه في الزيت الساخن، وبعد أيام قليلة قامت بطعنه بالسكين."

"وقال الخادم الذي يدعى لطفي بن شرودة في حوار مع قناة ''فرانس24''، إن زوجة بن علي، ''امرأة تقضي معظم أوقاتها في المطبخ، تعاملنا كالعبيد''، كما كشف عن أسرار في شخصية من وصفها بـ''الملكة'' في كتابه الجديد الصادر عن دار نشر ''ميشال لافون'' الفرنسية تحت عنوان ''في ظل الملكة''."

السوسنة

62 % من الرجال الأردنيين يعانون ضعفا جنسيا .. وازدهار تجارة المنشطات !


جاء في الصحيفة الأردنية: "قال مدير المركز الوطني لغدد الصم والسكري الدكتور كامل العجلوني إن (62% ) من الأردنيين يعانون من مشاكل الضعف او العجز الجنسي."

"وكان عرض العجلوني لدراسة أردنية أجراها مركز السكري والغدد الصم حول السمنة وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري إن 60% من الرجال فوق سن ( 40 ) عاما مصابين بثلاث إمراض مزمنة هي ( السكري والتوتر الشرياني / ضغط الدم والدهنيات ) وهذه الإمراض تؤدي للإصابة بالعجز الجنسي."

الاتحاد

المدرسة كانت تستخدم كمستشفى خلال الحرب بين فيتنام وأميركا... مس أرواح الموتي" يعفي 3 طالبات من الامتحان

نختم عرض الصحف بهذا الخبر الخفيف من الصحيفة الإماراتية: "أعفت إحدى مدارس وسط فيتنام بشكل استثنائي ثلاث فتيات من الامتحان، وسمحت لهن بالتخرج من المدرسة، بعدما قلن إنهن تعرضن لمس من أرواح جنود لقوا حتفهم في المنطقة.

وقال مدير المدرسة إن الفتيات الثلاث حصلن أيضا على تقدير جيد، وأغشى على إحدى الفتيات اللاتي قلن إنهن أصبن بمس من الجنود المدفونين في فناء المدرسة، بينما كانت تشير على نقطة بالفناء تعتقد أن رفات جنود مدفونة تحتها.