CNN CNN

26 وفاة بأنفلونزا الخنازير في مصر بأسبوع

الأحد، 16 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 22:07 (GMT+0400)
 
مرض أنفلونزا الخنازير يثير القلق مجدداً
مرض أنفلونزا الخنازير يثير القلق مجدداً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت السلطات الصحية في مصر عن وفاة 26 شخصاً نتيجة إصابتهم بفيروس H1N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير"، خلال الأسبوع الأخير، من بين حوالي 598 حالة إصابة مؤكدة بالمرض، تم اكتشافها خلال نفس الفترة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، عبد الرحمن شاهين، في تصريحات لـCNN بالعربية الأحد، أن معظم الوفيات الأخيرة وقعت بين أشخاص يعانون من أمراض "لديها عوامل خطورة"، كالأمراض المزمنة، أو بين سيدات حوامل.

وترفع هذه الوفيات، التي حدثت خلال الفترة من التاسع حتى 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، إجمالي حالات الوفاة التي حدثت في مصر، نتيجة مرض أنفلونزا الخنازير، منذ مطلع العام الجاري، إلى ما يزيد على 46 حالة، بحسب التقديرات الرسمية.

ورغم اكتشاف ما يقرب من 600 حالة إصابة مؤكدة بالمرض خلال الأسبوع الماضي، فقد جاء في بيان لوزارة الصحة أن "النتائج المعملية لترصد المرض تفيد بأن هناك انخفاض في معدلات الإصابة بنسبة 73.9 في المائة، خلال موسم الشتاء الحالي، مقارنة بشتاء 2009/2010.

كما أشار البيان، الذي حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، إلى أن معدلات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس H1N1 انخفضت أيضاً خلال موسم شتاء 2010/2011 بنسبة تصل إلى 48.8 في المائة، مقارنةً بالشتاء الماضي.

وأضاف أنه تلاحظ تضاعف معدلات الإصابة للفئات العمرية أكثر من 40 عاماً، خلال موسم هذا الشتاء، بنسبة 28 في المائة، مقارنة بنسبة 15 في المائة في موسم الشتاء الماضي، وأوضح أن "هذا يتماشى مع سمات الأنفلونزا الموسمية"، بحسب ما جاء في البيان.