CNN CNN

"سوني" تعتذر لعملائها بعد تعرضها للقرصنة

الأربعاء، 04 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 16:44 (GMT+0400)
منتجات الألعاب تأثرت في الهجوم
منتجات الألعاب تأثرت في الهجوم

طوكيو، اليابان (CNN) -- أعلنت شركة سوني الأحد عن عودة أجزاء من شبكة "سوني بلاي ستيشن" مرة أخرى إلى العمل هذا الأسبوع، وتعويض المشتركين عن فترة توقف الخدمة.

وقدم المديرون التنفيذيون لشركة سوني اعتذاراً رسمياً للمشتركين، بسبب تعرض شبكة "سوني بلاي ستيشن" للاختراق في مؤتمر صحفي في مدينة طوكيو الأحد الماضي، وأشاروا إلى أن الشركة تجري تحقيقاً شاملاً في هذه القضية.

وقال كازو هيراي، نائب الرئيس التنفيذي للشركة "إن هذا العمل الإجرامي ضد شبكتنا له تأثير سلبي كبير ليس ضد المستهلكين فقط، بل ضد صناعتنا برمتها، فهذه الاختراقات أصبحت واسعة الانتشار، وتهدد أمن الفضاء الإلكتروني."     

وأكد هيراي أن الشركة تأخذ أمن وسرية معلومات عملائها على محمل الجد، وتعهد بالتزام الشركة بمساعدة عملائها في حماية بياناتهم الشخصية.

وأوضح مسؤولون آخرون أن الشركة ستعيد الجزء الخاص بلعب المباريات عن طريق الانترنت لكل من "بلاي ستيشن 3 و"سوني بي اس بي" خلال الأسبوع الجاري.  

وفور عودة الخدمة سيكون على المشترك تغيير كلمة السر الخاصة به، حتى يتسنى له الوصول للخدمة.

وحرصاً من الشركة على ولاء عملائها، أعلنت سوني أنها ستقدم لمشتركي شبكة  "سوني بلاي ستيشن" عضوية مجانية في خدمة "بلاي ستيشن بلاس" لمدة 30 يوماً.

وكانت شركة سوني قد أعلنت في وقت سابق في رسالة إلى عملائها، أن أحد مهاجمي الشبكات "هاكرز،" تمكن من الحصول على معلومات شخصية لأصحاب أجهزة "بلاي ستيشن،" وحسابات المشتركين في خدمة "كريوسيتي."

وأدى الهجوم أيضاً إلى شل شبكة "سوني بلاي ستيشن،" منذ 20 أبريل/نيسان، وتضم الشبكة نحو 77 مليون مشترك، وتتيح للمشتركين إمكانية تحميل ألعاب سوني الجديدة، ولعب مباريات مع أصدقائهم المشتركين حول العالم بواسطته شبكة الانترنت، إضافة إلى وسائط قائمة الأصدقاء والدردشة و"بلاي ستيشن هوم."

وقالت الشركة في بيان "بينما لا يوجد دليل في هذا الوقت على سرقة بيانات بطاقات الائتمان، فلا يمكننا استبعاد هذا الاحتمال،" مضيفة "القراصنة ربما حصلوا على أرقام بطاقات الائتمان وتواريخ انتهاء صلاحياتها، وعناوين أصحابها، ولكن ليس رموز أمنها."

ووقع الهجوم بين 17 و19 أبريل/نيسان، وفقا للبيان.