CNN CNN

شحاتة يضم شيكابالا للفراعنة بعد اعتزاله دولياً

السبت، 29 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)
شيكابالا أعلن قبل يومين اعتزاله اللعب دولياً
شيكابالا أعلن قبل يومين اعتزاله اللعب دولياً

القاهرة، مصر (CNN)-- استدعى الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، بقيادة حسن شحاتة، لاعب فريق نادي الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا"، للانضمام لقائمة "الفراعنة"، استعداداً لدورة "حوض النيل" الودية، التي تستضيفها مصر في الفترة من الخامس حتى 17 يناير/ كانون الثاني الجاري.

جاء استدعاء شحاتة لشيكابالا بعد قليل من إعلان الفريق الأبيض أن نجم هجومه قرر اعتزال اللعب دولياً، مشيراً إلى أن اللاعب أرسل خطاباً رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يبلغه فيه باعتزاله اللعب الدولي، مبرراً قراره بمروره بظروف شخصية، تحول بينه وبين الانضمام لصفوف منتخب مصر.

وعن استدعاء شيكابالا رغم اعتزاله دولياً، قال مدرب منتخب مصر، حمادة صدقي لـCNN بالعربية، إن الجهاز الفني سيجتمع مع اللاعب صباح الأحد، للوقوف على أسباب اعتذاره عن اللعب مع منتخب مصر، في محاولة لإخراجه من حالته النفسية التي يمر بها في الآونة الأخيرة.

وأضاف صدقي أن شيكابالا من اللاعبين المميزين في الدوري المصري، ويستحق أن يبحث الجهاز الفني للمنتخب عن مشاكله ومحاولة حلها، خاصة وأنه يعتبر إضافة قوية للفريق في المرحلة المقبلة، التي ستشهد لقاءات الفراعنة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 بليبيا.

ويمر المنتخب المصري حالياً بواحدة من أسوأ فتراته على المستوى التصفيات الأفريقية، حيث يحتل المركز الرابع برصيد نقطة واحدة في المجموعة السابعة، التي يتصدرها منتخب جنوب أفريقيا.

وقد اختار الجهاز الفني لمنتخب مصر 25 لاعباً للدخول في معسكر مغلق يبدأ الأحد، استعداداً لبطولة حوض النيل، التي يشارك فيها ستة منتخبات بخلاف المنتخب المصري، وهي السودان وأوغندا والكونغو الديمقراطية، ضمن المجموعة الثانية، وتنزانيا وبروندي وكينيا مع مصر في المجموعة الأولى.

ضمت قائمة "الفراعنة" خمسة وجوه جديدة، هم أحمد بلال، والسيد حمدي، وعبد الله السعيد، وعبد الله الشحات، وشريف حازم، كما شهدت عودة حسني عبد ربه، بعد شفائه من الإصابة، فيما غاب عنها الحارس الدولي عصام الحضري، بسبب الإيقاف.

تضمنت القائمة خمسة لاعبين من "الأهلي" هم وائل جمعة، وأحمد فتحي، وحسام غالي، ومحمد أبو تريكة ومحمد ناجي "جدو"، بالإضافة إلى خمسة آخرين من "الزمالك"، هم عبد الواحد السيد، ومحمود فتح الله، ومحمد عبد الشافي، وإبراهيم صلاح، وشيكابالا.

كما ضمت القائمة سبعة لاعبين من "الإسماعيلي"، هم محمد صبحي، وعبد الله الشحات، وأحمد سمير فرج، وحسني عبد ربه، وعمرو السلية، وعبد الله السعيد، وأحمد علي، واثنين من "بتروجيت" هما شريف حازم، والسيد حمدي.

كما ضمت محمد نجيب من "اتحاد الشرطة"، وأحمد عيد عبد الملك من "حرس الحدود"، وأحمد بلال من "سموحة"، ووليد سليمان من "إنبي"، وأيمن حفني من "مصر المقاصة"، وأمير عبد الحميد من "المصري" البورسعيدي.