CNN CNN

النشامى يهدرون فوزاً تاريخياً على الساموراي

الثلاثاء، 08 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
تسديدة عبد الفتاح اخترقت الدفاع الياباني وشقت طريقها إلى المرمى
تسديدة عبد الفتاح اخترقت الدفاع الياباني وشقت طريقها إلى المرمى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أهدر المنتخب الأردني لكرة القدم فرصة تحقيق فوز تاريخي على نظيره الياباني، في أولى مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2011"، والتي أُقيمت على ملعب إستاد "سحيم بن حمد" بالعاصمة القطرية مساء الأحد.

وكاد "النشامى" يحرزون أول فوز عربي في البطولة، بعدما تقدموا بهدف لقائد المنتخب الأردني حسن عبد الفتاح في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إلا أن "الساموراي" الياباني نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، عن طريق المدافع مايا يوشيدا.

بهذا التعادل يقتسم المنتخبان الأردني والياباني نقطتي المباراة، ليتصدرا المجموعة الثانية "مؤقتاً"، بانتظار المباراة الثانية بذات المجموعة، والتي تجمع بين المنتخبين السعودي والسوري، على ملعب إستاد "أحمد بن علي"، في وقت لاحق من مساء الأحد.

هذه المواجهة هي الثانية بين النشامى والساموراي في النهائيات الآسيوية، حيث سبق للمنتخبين أن التقيا في نسخة 2004، التي أُقيمت بالصين، ضمن الدور ربع النهائي "الثمانية"، حيث تعادلا بهدف لكل منهما، إلا أن المنتخب الياباني حسم تأهله للمربع الذهبي بركلات الترجيح.

يُذكر أن المنتخب الياباني سبق له الفوز باللقب الآسيوي ثلاث مرات، كان آخرها في بطولة 2004، وهي البطولة الوحيدة التي شارك فيها المنتخب الأردني.

وكان منتخب قطر، صاحب الضيافة، قد تلقى هزيمة قاسية أمام أوزبكستان بهدفين نظيفين، في افتتاح البطولة، كما تلقى المنتخب الكويتي هزيمة مماثلة أمام الصين بالنتيجة ذاتها، ليقتسم المنتخبان الأوزبكي والصيني صدارة المجموعة الأولى، بينما يقبع المنتخبان العربيان في القاع.