CNN CNN

الجزائر تستضيف أمم أفريقيا للشباب بدلا من ليبيا

الأحد، 27 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 20:22 (GMT+0400)
روراوة صاحب طلب استضافة الدورة في الجزائر
روراوة صاحب طلب استضافة الدورة في الجزائر

الجزائر، (CNN) -- فازت الجزائر باستضافة تنظيم بطولة كأس أفريقيا للشباب، بديلاً لليبيا، التي تشهد ثورة شعبية واضطرابات تحول دون استضافة الحدث، حسب ما ذكر رئيس الرابطة الجزائرية لكرة القدم، محمد مشرارة.

وقال مشرارة في تصريحات لـCNN بالعربية، إن الأوضاع الأمنية المتدهورة في ليبيا، دفعت بعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ قرار نقل البطولة إلى الجزائر، التي تقدمت بطلب الاستضافة عن طريق محمد روراوة، ووافقت "كاف" على ذلك.

وكان مقرراً للبطولة أن تبدأ في 18 مارس/ آذار المقبل، حتى أول أبريل/ نيسان، لكن ما حدث في ليبيا تسبب في الحيلولة دون انطلاق البطولة، بينما لم نحدد حتى الآن تاريخاً لإجراء الدورة، إلا أنه ومن المحتمل أن ننفذها بين شهري مايو و يونيو المقبلين،"

وأشار رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري، إلى اتفاق مع الاتحاد الأفريقي بخصوص تنظيم الدورة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، بعد مراسلة اتحاد الكرة الليبي، على أن تستضيفها ليبيا لاحقاً، وبهذه الطريقة تكون الجزائر قد خلفت ليبيا في دورتها من دون أن تلغى الدورة كاملة".

وبخصوص الإمكانيات وقدرة الجزائر على احتضان العرس الأفريقي للشباب، قال مشرارة "الجزائر تملك كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح البطولة، وسنعمل جاهدين لجعل جميع المنتخبات في أحسن الظروف".