CNN CNN

الكاف يرفض تأجيل لقاء مصر وجنوب أفريقيا

الثلاثاء، 15 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
المنتخب القومي المصري سيخوض اللقاء في الموعد المحدد سلفا
المنتخب القومي المصري سيخوض اللقاء في الموعد المحدد سلفا

القاهرة، مصر (CNN)-- رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" تأجيل لقاء منتخب مصر وجنوب أفريقيا، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 في ليبيا، والمقرر إقامتها يوم 25 مارس/آذار الجاري، بجوهانسبرغ، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد طلب من الكاف تأجيل اللقاء، بسبب تجميد النشاط الكروي في مصر منذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد اندلاع أحداث مظاهرات الغضب في مصر، والتي بدأت يوم الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

جاء رفض الاتحاد الأفريقي، تأجيل لقاء مصر وجنوب أفريقيا، خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للكاف الذي عقد في العاصمة السودانية الخرطوم، مبررا رفضه بأن الوقت متاح أمام منتخب مصر للاستعداد للقاء، وأنه لا يوجد مبرر للتأجيل، خاصة وأنه لا توجد مواعيد مناسبة لإقامة اللقاء في وقت آخر.

وقال مدرب منتخب مصر حماد صدقي لـCNN بالعربية، إن الكاف أبلغ الاتحاد المصري لكرة القدم، برفض التأجيل، وتمسك بإقامة اللقاء في موعده المحدد، وبناء عليه فقد أجرى الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة، عدة اجتماعات خلال الساعات القليلة الماضية للاتفاق على برنامج إعداد المنتخب للمباراة الهامة التي ستحدد مستقبل الفراعنة في مشوار التصفيات.

وأضاف صدقي، أن المنتخب المصري سيدخل معسكرا مغلقا بالقاهرة يوم 20 مارس/آذار، بعد انتهاء الفرق المصرية المشاركة في بطولتي الأندية الأفريقية التي ستقام يومي 18 و19 مارس/آذار الجاري، على أن يسافر الفريق إلى جوهانسبرغ يوم 22 من نفس الشهر، بعد أن رفض الجهاز الفني فكرة الدخول في معسكر مبكر بسبب ارتباط الأندية المصرية بلقاءات بطولتي أفريقيا للأندية.

وأشار مدرب منتخب مصر، أنه تم استدعاء الرباعي المحترف عصام الحضري حارس مرمى فريق الهلال السوداني، ولاعب فريق الهلال السعودي أحمد علي، ولاعب فريق ساندرلاند الإنجليزي أحمد المحمدي، ولاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان للقاء جنوب أفريقيا، حيث سينضم الرباعي في الفترة من 20 - 22 من الشهر الجاري.

يذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة السابعة برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل منتخب جنوب أفريقيا قمة المجموعة برصيد أربعة نقاط.