CNN CNN

أسبوع الرياضة: مفاجآت تغيب بأوروبا وتظهر بقطر

السبت، 12 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 22:55 (GMT+0400)
الإثارة مستمرة بالدوريات العربية
الإثارة مستمرة بالدوريات العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تأهلت فرق برشلونة الإسباني وشاختار الأوكراني وتوتنهام الإنجليزي وشالكة الألماني لربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، في إنتظار أربعة فرق أخرى لتكتمل فرق دور الثمانية، ولم تشهد المباريات أي مفاجآت.

وفشل فريق الهلال السعودي في مواصلة انتصاراته في دوري المحترفين، إلا أنه مازال محتفظا بالصدارة، فيما فقد فريق الرجاء البيضاوي صدارة الدوري المغربي لحساب فريق المغرب الفاسي، وشهد دوري نجوم قطر مفاجأتين من العيار الثقيل.

دوري أبطال أوروبا

فاز فريق برشلونة الإسباني على ضيفه فريق الأرسنال الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليتأهل لدور ربع نهائي البطولة، حيث كان فريق الأرسنال قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين لهدف

افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي أهداف المباراة في الدقيقة 45، وتعادل لاعب برشلونة سيرغيو بوسكيت للأرسنال بهدف بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 53، قبل أن يتعرض لاعب الأرسنال روبين فان بيرسي للطرد من الحكم الدانماركي ماسيمو بوساكا في الدقيقة 56، وأضاف تشافي هرنانديز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 69، واختتم ميسي أهداف اللقاء في الدقيقة 71.

واكتسح فرق شاختار الأوكراني ضيفه فريق روما الإيطالي بثلاثية نظيفة، في إياب دور الـ16، ويتأهل لدور الثمانية، بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم البرازيلي ويليان لشاختار في الدقيقة 18، وأضاع لاعب فريق روما، ماركو بوريللو، ضربة جزاء لفريقه في الدقيقة 28، وعاد ويليان للتهديف في الدقيقة 58، وأضاف إدواردو دا سيلفا الهدف الثالث لشاختار في الدقيقة 87 .

ونجح فريق توتنهام الإنجليزي في تخطي فريق ميلان الإيطالي، وصعد لربع نهائي البطولة، بعدما تعادل الفريقين سلبيا في لقاء الإياب، مستغلا فوزه في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

وصعد فريق شالكة الألماني لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تخطيه عقبة فريق فالينسيا الإسباني، وفوزه بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الإياب، حيث كان الفريقين قد تعادلا في لقاء الذهاب بهدف لمثله، تقدم ريكاردو كوستا لفالينسا في الدقيقة 17، وتعادل غيفرسون فارفان لشالكة في الدقيقة 40، وأضاف ماريو غافر أنوفيتش الهدف الثاني لشالكة في الدقيقة 52، وإختتم فارفان أهداف اللقاء في الدقيقة 94.    

الدوري السعودي

أوقف فريق الأهلي انتصارات فريق الهلال، وتعادلا بهدف لمثله، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر لبطولة دوري المحترفين، واحتفظ الهلال بالصدارة برصيد 45 نقطة، وجاء الأهلي في المركز السابع برصيد 24 نقطة، فيما فاز فريق الاتحاد على ضيفه فريق الرائد بثلاثية نظيفة، ورفع رصيده إلى 39 نقطة واحتفظ بالمركز الثاني ، كما احتفظ فريق الرائد بالمركز الثامن برصيد 23 نقطة.

وتقدم فريق الاتفاق للمركز الثالث برصيد 35 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق الوحدة بثلاثة أهداف دون رد، وإحتل فريق الوحدة المركز التاسع برصيد 19 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق الفيصلي على مضيفه فريق الحزم، ورفع رصيده إلى 29 نقطة ويحتل المركز السادس، واستمر فريق الحزم في ذيل القائمة برصيد 6 نقاط.

وصعد فريق التعاون للمركز العاشر برصيد 19 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق نجران بثلاثة أهداف دون مقابل، وسلبيا تعادل فريق الشباب مع ضيفه فريق الفتح، ليحتفظ الشباب بالمركز الخامس برصيد 33 نقطة، وجاء الفتح في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة، كما تعادل فريق النصر مع ضيفه فريق القادسية سلبا، وحافظ فريق النصر على المركز الرابع برصيد 33 نقطة، فيما تراجع فريق القادسية للمركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.  

الدوري القطري

فجر  فريقي الخور والوكرة مفاجأتين في الجولة السادسة عسر لبطولة دوري نجوم قطر، بعد فوز الأول على ضيفه فريق الغرافة بثلاثة أهداف دون رد، ورفع رصيده إلى 11 نقطة واحتل المركز الحادي عشر، واحتفظ فريق الغرافة بالمركز الثالث برصيد 31 نقطة، وفاز فريق الوكرة على مضيفه فريق العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتقدم للمركز التاسع برصيد 15 نقطة، وجاء فريق العربي في المركز الثاني برصيد 33 نقطة.

وواصل فريق لخويا صدارته للمسابقة، بعد فوزه على ضيفه فريق قطر بهدف دون رد، ورفع رصيده إلى 38 نقطة، وجاء فريق قطر في المركز الرابع برصيد 29 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق السد على مضيفه فريق الأهلي، ورفع رصيده إلى 26 نقطة ويحتل المركز السادس.

وقبع الأهلي في المؤخرة برصيد 6 نقاط، كما فاز فريق الخريطيات على ضيفه فريق أم صلال بهدف دون مقابل، واحتفظ بالمركز السابع برصيد 21 نقطة، وبأربعة أهداف مقابل هدف، فاز فريق الريان على ضيفه فريق السيلية، ورفع رصيده إلى 29 نقطة ويحتل المركز الخامس، وتراجع فريق أم صلال للمركز الثامن برصيد 16 نقطة.     

الدوري المغريي

فقد فريق الرجاء البيضاوي قمة الدوري المغربي الممتاز، بعد خسارته المفاجأة أمام مضيفه فريق الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون رد، وتجمد رصيده عند 35 وتراجع للمركز الثالث، وتقدم الدفاع للمركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة، فيما خطف فريق المغرب الفاسي، القمة المغربية بعد فوزه على ضيفه فريق الفتح الرباطي بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 37 نقطة، وبنفس الرصيد احتل فريق أولمبيك أسفي المركز الثاني، بعد فوزه على مضيفه فريق الجيش الملكي بهدفين لهدف، ليتراجع الجيش للمركز العاشر برصيد 23 نقطة.

وتقدم فريق المغرب التطواني للمركز التاسع برصيد 25 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لهدف، واحتفظ فريق خريبكة بالمركز الرابع برصيد 33 نقطة، كما حافظ فريق حسنية أغادير على المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق شباب المسيرة بهدف دون مقابل، واحتل فريق شباب المسيرة المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

وصعد فريق الوداد البيضاوي للمركز السادس، بعد فوزه على ضيفه فريق الكوكب المراكشي بهدفين دون رد، رافعا رصيده إلى 30 نقطة، فيما تراجع فريق الكوكب للمركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة، وسلبيا تعادل فريق النادي القنيطري مع ضيفه فريق وداد فاس، ويتقدم للمركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة، واحتل فريق وداد فاس المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.