CNN CNN

دوري مصر: الأهلي يهزم الشرطة وينازع الإسماعيلي

الخميس ، 12 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)
أبو تريكة سجل هدف الفوز للأهلي من ركلة جزاء
أبو تريكة سجل هدف الفوز للأهلي من ركلة جزاء

القاهرة، مصر (CNN)-- تقدم فريق النادي الأهلي للمركز الثالث في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد فوزه على مضيفه فريق اتحاد الشرطة بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة السادسة عشر، وسط تواجد أمني مشدد وواضح، رافعاً رصيده إلى 29 نقطة، فيما تراجع فريق الشرطة للمركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وضع لاعب الأهلي محمد شوقي، فريقه في المقدمة مبكراً بعدما أحرز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، وتعادل محمد الفيومي للشرطة في الدقيقة 54 من الشوط الثاني، ومن ضربة جزاء أحرز محمد أبو تريكة هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 61، ليحصد لفريقه النقاط الثلاث.

وفي ملعب الإسماعيلية، تعادل فريق الإسماعيلي مع ضيفه بتروجيت بهدف لهدف، ليحتفظ الدراويش بالمركز الثاني برصيد 30 نقطة، بينما يحتل بتروجيت المركز الخامس برصيد 26 نقطة، بفارق الأهداف مع اتحاد الشرطة.

وبنفس النتيجة انتهى لقاء طلائع الجيش مع ضيفه فريق المصري، ليحافظ فريق الجيش على المركز التاسع برصيد 19 نقطة، فيما جاء الفريق البورسعيدي في المركز السابع برصيد 21 نقطة.

وفجر فريق سموحة مفاجأة كبرى بفوزه على ضيفه الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، محتلاً المركز الثالث عشر، وتراجع فريق الإنتاج للمركز الثامن برصيد 20 نقطة.

كما فجر فريق الجونة مفاجأة أخرى بفوزه على ضيفه فريق إنبي بهدفين لهدف، رافعاً رصيد إلى 18 نقطة ويحتل المركز الحادي عشر، وتراجع إنبي للمركز السادس برصيد 26 نقطة.

وتختتم مباريات الجولة السادسة عشر الخميس، حيث سيواجه الزمالك ضيفه فريق حرس الحدود، ويلعب المقاولون العرب مع وادي دجلة، ويستضيف فريق مصر المقاصة فريق الاتحاد السكندري.

وكانت مباريات الدوري قد عادت الأربعاء، بعد توقف دام 80 يوماً، بسبب اندلاع مظاهرات الشباب، التي انطلقت في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، وقرر وقتها اتحاد الكرة تجميد النشاط الكروي، قبل أن يعلن عن استئناف البطولة مؤخراً.