CNN CNN

بروسيا دورتموند يحسم لقب "البوندسليغا" مبكراً

الثلاثاء، 31 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)
دورتموند يحرز سابع ألقابه في الدوري الألماني
دورتموند يحرز سابع ألقابه في الدوري الألماني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حسم فريق "بروسيا دورتموند" لقب بطولة الدوري الألماني "البوندسليغا" مبكراً، وقبل أسبوعين من نهاية المسابقة، بعد فوزه على ضيفه "نورنبيرغ" بهدفين دون رد، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ32 للبطولة.

جاء الهدفان خلال الشوط الأول من المباراة، حيث افتتح المهاجم الباراغواني لوكاس باريوس، التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، وأضاف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لدرتموند قبل دقيقتين من نهاية الشوط، ولم يشهد الشوط الثاني أي تغيير في نتيجة اللقاء.

بهذا الفوز رفع فريق دورتموند، الذي يلعب له النجم المصري محمد زيدان، رصيده إلى 72 نقطة، بفارق ثمان نقاط عن أقرب ملاحقيه "باير ليفركوزن"، الذي توقف رصيده عن 64 نقطة، بعد خسارته أمام مضيفه "كولن" بهدفين دون رد، ليمنح أبناء دورتموند سابع لقب لهم في بطولة البوندسليغا، وهو اللقب الأول لهم منذ عام 2002.

وبينما كانت خسارة ليفركوزن المفاجئة أمام كولن "هدية" لجماهير دورتموند، فقد مثلت "صدمة" لجماهير الباير، حيث تمكن المهاجم السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش في وضع أصحاب الأرض في المقدمة بهدف أول في الدقيقة 67، وضاعف اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة 82، ليرفع كولن رصيده إلى 38 نقطة، يحتل بها المركز الرابع عشر.

وحقق فريق "بايرن ميونخ" فوزاً ساحقاً على ضيفه "شالكه" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 59 نقطة، يحتلون بها المركز الثالث، بينما توقف رصيد الضيوف عند 40 نقطة، ليتراجعوا إلى المركز العاشر.

جاءت أهداف البايرن عن طريق المهاجم الهولندي أريين روبر، في الدقيقة السادسة، ثم تعادل بادستوبر لشالكه بعد دقيقتين، إلا أن توماس مولر أعاد التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، قبل أن يعزز زميله ماريو غوميز الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 19، واختتم مولر الرباعية في الدقيقة 84 من الشوط الثاني.

وتلقى فريق "هانوفر" هزيمة قاسية على ملعبه، أمام مضيفه "بروسيا مونشنغلادباخ"، بهدف دون رد، عن طريق ماركو ريوس، في الدقيقة 76 من الشوط الثاني، ليرفع الفريق الضيف رصيده إلى 32 نقطة، يحتل بها المركز الـ17 قبل الأخير، بينما توقف رصيد صاحب الأرض عند 57 نقطة، يحتل بها المركز الرابع.

وعزز فريق "ماينز" ترتيبه في جدول البطولة، بعد فوزه على ضيفه "أنتراخت فرانكوفورت" بثلاثة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى 52 نقطة، في المركز الخامس، بينما توقف رصيد الضيف عند 34 نقطة، ليتراجع إلى المركز السادس عشر.