CNN CNN

فرق "فورمولا1" تفكر بإدارة اللعبة وحدها

السبت، 14 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 02:36 (GMT+0400)
اللعبة تتجه نحو منعطف جديد
اللعبة تتجه نحو منعطف جديد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف لوكا دي مونتيزيمولو، رئيس مجلس إدارة شركة فيراري، في مقابلة مع CNN أن الفرق المشاركة في بطولة "فورمولا 1" قد تقوم بخطوات للسيطرة على هذه الرياضة وإدارتها بنفسها، بعد انتهاء أمد العقد الذي ينظم هذه المسابقة بنهاية عام 2012.

وقال مونتيزيمولو إنه بعد نهاية العقد العام المقبل، فستكون الفرق أمام ثلاثة خيارات، الأول هو تجديد العقد مع شركة CVC الاستثمارية، مالكة حقوق اللعبة، والتي تديرها من خلال عراب هذه الرياضة، إيرني إيكلستون.

أما الخيار الثاني فهو رفض تجديد العقد والبحث عن شريك جديد، أو الاتجاه نحو إدارة مشتركة للعبة من قبل الفرق المشاركة فيها، على غرار ما يحصل في لعبة كرة السلة الأمريكية NBA.

وشرح قائلاً: "علينا أن نكون براغماتيين.. في نهاية 2012 سينتهي مفعول العقد الذي يربطنا مع CVC.. يمكننا - نظرياً - أن نسلك نفس سلوك فرق كرة السلة، ونؤسس شركتنا الخاصة لإدارة اللعبة والسباقات وتنظيم البث التلفزيوني."

وخلال المقابلة، أعرب مونتيزيمولو عن أمله في استمرار عمليات تطوير اللعبة، وخاصة في الولايات المتحدة، كما أشار إلى ضرورة مواصلة تطوير تقنيات "فورمولا 1."

هذا وتتزايد التوقعات حول مستقبل اللعبة، إذ أعلن إيكلستون في 21 أبريل/نيسان الماضي عن رفضه لعروض قيل إنها مقدمة من مجموعة مستثمرين عالميين، على رأسهم روبرت مرودخ، والملياردير المكسيكي، كارلوس سليم، لبيع حقوق اللعبة، وقال إن أصحاب الحقوق، وهم القائمون على شركة CVC، يرفضون ما جاء في الصحافة عن اتجاههم للبيع.

يشار إلى أن العقد الذي ينظم العلاقات بين الفرق المختلفة المشاركة في هذه الرياضة ينتهي العام المقبل.

وقد سبق أن شهدت عملية التجديد الأخيرة لهذا العقد حصول مشاكل بين فريق "فيراري" وإدارة اللعبة، وقيل آنذاك إن "فيراري" ترغب في أن يكون لها نفوذ أكبر في اللعبة على حساب إيكلستون، واستمر التجاذب لفترة قبل أن تعود الشركة الإيطالية لتوقع عقد التجديد.