CNN CNN

الفيفا يضم بلاتر إلى تحقيقات "الرشوة"

الجمعة، 03 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)
التحقيقات حول الرشوة تشمل رئيس الفيفا
التحقيقات حول الرشوة تشمل رئيس الفيفا

زيوريخ، سويسرا (CNN) -- يواجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، سيب بلاتر تحقيقاً من قبل الاتحاد بعد شمول اسمه في تحقيق بشبهة الفساد داخل هيئة الدولية المعنية بكرة القدم.

ويأتي هذا الأمر بعد أن دعا المنافس الوحيد لبلاتر في الانتخابات الرئاسية للفيفا، القطري محمد بن همام، إلى التحقيق مع بلاتر، البالغ من العمر 75 عاماًـ أمام لجنة الأخلاق بعد أن تم استدعاء بن همام نفسه للتحقيق معه بتهم الفساد الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن يتم الاستماع لشهادة بن همام، إلى جانب رئيس اتحاد الكونكاكاف (اتحاد كرة القدم في شمال أمريكا ووسطها)، جاك وورنر.

واتهم الطرفان بالرشوة من قبل عضو لجنة الفيفا التنفيذية تشاك بلايزر.

وكان بن همام قد وصف قرار اتهامه بأنه "يوم صعب ومؤلم" مضيفاً: "إذا كان هناك من عدالة في العالم، فإن هذه الادعاءات ستذهب أدراج الرياح."

واعتبر بن همام ما يجري بأنه مجرد "تكتيك يستعمله أشخاص لا يثقون بقدراتهم على الفوز بمعركة انتخابات الفيفا،" في إشارة إلى بلاتر.

وكان بن همام قد رفض اتهامه بالرشوة، ونظراً لأن الاتهامات الحالية تطرقت إلى اسم بلاتر، فقد طالب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن تطال التحقيقات منافسه في انتخابات رئاسة الفيفا.

وكان بن همام قد فوجئ باتهامه بالرشوة الأربعاء، ورفضها مؤكداً بأنها لا تستند إلى أي أساس راسخ.

وقال بن همام: "لست خائفاً من الرد على أي تساؤلات قد تطرحها لجنة الأخلاق الأحد المقبل.. طالما أن اللجنة تضمن المعاملة العادلة.. فليس هناك ما أخشاه"، بحسب بيان تلقت CNN بالعربية نسخة منه.

وتأتي الاتهامات قبل وقت قريب من انتخابات رئاسة الفيفا، والتي تصادف الأول من يونيو/حزيران المقبل، ما يوحي بأنها جزء من خطة لتدمير بن همام وإجباره على الانسحاب من المنافسة على رئاسة الفيفا.