CNN CNN

برشلونة بطل أوروبا بالفوز على مان يونايتد في لندن

الثلاثاء، 28 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 11:01 (GMT+0400)
جماهير البارشا تحتفل باللقب الأوروبي الرابع لفريقها
جماهير البارشا تحتفل باللقب الأوروبي الرابع لفريقها

لندن، إنجلترا (CNN)-- أحرز فريق برشلونة الإسباني لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما حقق فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد الإنجليزي مساء السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، على ملعب إستاد "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن.

ورغم أن الفريق الكتالوني نجح في التقدم مبكراً، في الدقيقة 28 من الشوط الأول، عن طريق مهاجم المنتخب الإسباني بيدرو رودريغيز، إلا أن "الشياطين الحُمر" تمكن من إدراك التعادل بعد نحو سبع دقائق، عن طريق نجم هجوم المنتخب الإنجليزي واين روني.

وشهد الشوط الثاني تفوقاً واضحاً للبارشا، الذي سيطر لاعبوه على معظم أحداث اللقاء، إلى أن تمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من إعادة المقدمة لـ"البلوغرانا" في الدقيقة 55، وأطلق دافيد فيا رصاصة الرحمة على الفريق الإنجليزي، في الدقيقة 70، بتعزيز فوز فريقه بالهدف الثالث.

وسبق للفريق الكتالوني الفوز باللقب الأوروبي ثلاث مرات، كان أولها عام 1992 على حساب "سامبدوريا" الإيطالي بهدف دون رد، وعلى ملعب "ويمبلي" القديم، وأحرز البارشا ثاني ألقابه عام 2006 على حساب "أرسنال" الأنجليزي، بهدفين لهدف.

أما اللقب الثالث لبرشلونة فكان عام 2009 على حساب فريق مانشستر يونايتد أبضاً، عندما فاز عليه على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما، بهدفين دون مقابل، أولهما عن طريق الكاميروني صمويل إيتو، والثاني كان عن طريق الأرجنتيني ميسي.

أما فريق مانشستر يونايتد، فقد سبق له إحراز اللقب ثلاث مرات أيضاً، أولها عام 1968، وآخرها عام 2008، وكان يأمل بإحراز لقبه الرابع على ملعب "ويمبلي"، في أول نهائي أوروبي يشهده بعد تجديده، إلا أن الفريق الكتالوني كان الأجدر باللقب التاريخي.

يُذكر أن برشلونة كان قد تأهل للمباراة النهائية على حساب مواطنه "ريال مدريد"، بعد فوزه ذهاباً بهدفين لميسي، وتعادلهما في مباراة الإياب، بينما جاء تأهل المان يونايتد على حساب فريق "شالكه" الألماني، حيث فاز ذهاباً بهدفين دون رد، وإياباً برباعية مقابل هدف واحد.