CNN CNN

المادة 18 تهدد الدوري المصري وزاهر يؤكد تطبيقها

الخميس ، 16 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 00:22 (GMT+0400)
 
المادة 18 تهدد الدوري المصري
المادة 18 تهدد الدوري المصري

القاهرة، مصر (CNN)-- طالب 100 ناد مصري من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، البالغة 154 ناديا تطبيق المادة 18 من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، التي تمنع مشاركة أكثر من ناد في نفس المسابقة منعا للتلاعب في نتائج الفرق.

وعقدت الأندية المطالبة بتطبيق المادة 18 اجتماعا يوم الثلاثاء، بنادي سموحة بالإسكندرية للضغط على اتحاد الكرة لتطبيقها وتقليص عدد الأندية التابعة لهيئات وشركات واحدة والتي تشارك في المسابقات المختلفة.

وهددت تلك الأندية باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم، في حال رفض الاتحاد المصري تطبيق المادة.

يذكر أن الدوري الممتاز المصري يضم ناديي بتروغيت وإنبي التابعين لوزارة البترول، كما يضم أندية طلائع الجيش وحرس الحدود والإنتاج الحربي التابعة لوزارة الدفاع، بخلاف أندية أخرى تنطبق عليها نفس الشروط في المسابقات الأدنى.

من جانبه، قال رئيس اتحاد كرة القدم المصري، سمير زاهر، لـCNN بالعربية: "اتحاد الكرة لا يمانع من تطبيق المادة 18 من لائحة النظام الأساسي للفيفا، ومن حق الأندية المتضررة أن تطالب بذلك، والاتحاد سيطبق تلك المادة في الموسم المقبل."

وأضاف زاهر: "ليس لدينا أزمة مع الأندية، ونرى أنه من حقها أن تجتمع لمناقشة مطالبها بما يحقق صالح الكرة المصرية التي تمر حاليا بمنعطف خطير، والاتحاد ينوى تطبيق المادة محل الخلاف، ولكن على الأندية أن تختار ممثلين لها للاجتماع مع المدير التنفيذي للاتحاد للاتفاق على ألية التطبيق."