CNN CNN

ويمبلدون: آندي البريطاني يتقدم والأمريكي يودع

الاثنين، 25 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
موراي أمل بريطانيا في بطولة ويمبلدون
موراي أمل بريطانيا في بطولة ويمبلدون

لندن، بريطانيا (CNN)-- واصل نجم كرة المضرب البريطاني آندي موراي تقدمه في بطولة ويملبدون للتنس، إحدى أكبر البطولات الكبرى "غراند سلام"، بينما ودع آندي آخر، وهو الأمريكي آندي روديك البطولة، بعدما تلقى هزيمة ثقيلة ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة المقامة بالعاصمة البريطانية لندن.

وتمكن أمل بريطانيا في البطولة التي تستضيفها بلاده، آندي موراي، المصنف الرابع على العالم، من بلوغ الدور الرابع "دور الـ16"، بعدما حقق فوزاً صعباً على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف الثالث سابقاً والـ33 حالياً، بثلاث مجموعات مقابل واحدة.

ونجح موراي، الذي تأهل لنصف نهائي البطولة في نسختي 2009 و2010، في حسم المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط مقابل أربعة لمنافسه الكرواتي، الذي تمكن هو الآخر من الفوز بالمجموعة الثانية بنفس النتيجة.

إلا أن موراي استطاع أن يحقق فوزاً ساحقاً في المجموعة الثالثة بستة أشواط مقابل شوط وحيد، ثم فاز بصعوبة بالمجموعة الرابعة بسبعة أشواط مقابل ستة لليوبيسيتش.

ومن المقرر أن يواجه موراي، القادم من اسكتلندا، في الدور الرابع من البطولة، اللاعب الفرنسي ريشارد جاسكيه، المصنف الـ15، الذي تغلب على الإيطالي سيموني بوليلي بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-3 و6-2 و6-4.

وفي مباراة أخرى، فجر الإسباني فيليسيانو لوبيز واحدة من كبرى مفاجآت البطولة، عندما أطاح بالأمريكي آندي روديك، المصنف الثامن حالياً والأول سابقاً، من الدور الثالث للبطولة، بعدما حقق فوزاً ساحقاً عليه بثلاث مجموعات دون مقابل.

وخسر روديك، الذي تأهل لنهائي البطولة ثلاث مرات في السابق، المجموعة الأولى بصعوبة، بنتيجة 7-6 لصالح منافسه الإسباني، كما خسر المجموعة الثانية بنفس النتيجة، كما تمكن لوبيز من حسم المجموعة الثالثة لصالحه بسهولة، بستة أشواط مقابل أربعة.

وقد أوقفت اللجنة المنظمة العديد من مباريات الدور الثالث الجمعة، بسبب غزارة الأمطار، على أن تستكمل السبت، من بينها المواجهة الثأرية التي تجمع المصنف الأول، رافاييل نادال، مع لاعب لوكسمبورغ جيلس مولر، والذي سبق وأن أطاح باللاعب الإسباني من ذات البطولة عام 2005.

أما المصنف الثاني، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فيواجه الصربي ماركوس باجداتيس، المصنف رقم 32، ضمن منافسات الدور الثالث السبت، بينما يلتقي المصنف الثالث، السويسري روجيه فيدرير، الأرجنتيني ديفيد نالبانديان، المصنف الثالث سابقاً والـ23 حالياً، والذي سبق له التأهل نهائي البطولة عام 2002.