CNN CNN

أسبوع الرياضة: لقب أوروبي رابع لبرشلونة

السبت، 04 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 15:43 (GMT+0400)
لقب جديد للفريق الأسباني
لقب جديد للفريق الأسباني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريق برشلونة الإسباني للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب فريق مانشستر يوناييتد الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بإستاد ويمبلي أشهر ملاعب كرة القدم في العالم.

دوري أبطال أوروبا

حقق فريق برشلونة الإسباني لقب بطولة دوري أبطال أوربا للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما فاز على فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي استضافة إستاد ويمبلي الإنجليزي الشهير.

افتتح لاعب فريق برشلونة، بيدرو رودريغز، أهداف اللقاء في الدقيقة 28، وتعادل واين روني لمانشستر في الدقيقة 35، وأعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي التقدم للـ" بلوغرانا " في الدقيقة 55، قبل أن يختتم دافيد فيا، أهداف اللقاء في الدقيقة 70.

وحصد فريق برشلونة اللقب الأوروبي الرابع خلال 19 عاما، حيث فاز باللقب لأول مرة عام 92، ليتساوى مع فريقي أياكس الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني، ويحتل المركز الرابع في عدد البطولات بعد ريال مدريد الإسباني الذي فاز باللقب 9 مرات، ثم ميلان الإيطالي بـ 7 ألقاب، وليفربول الإنجليزي بـ 5 بطولات.

الدوري الجزائري

فجر فريق أهلي برج بوعريج مفاجأة كبيرة بفوزه على متصدر جدول مسابقة الدوري الممتاز ضيفه فريق جمعية أولمبي الشلف بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الـ 25، ليتقدم للمركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، فيما توقف رصيد فريق أولمبي الشلف عند 50 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق مولودية وهران على ضيفه فريق وفاق سطيف، ليصعد للمركز الخامس برصيد 37 نقطة.

وتراجع فريق وفاق سطيف للمركز السادس بفارق نقطة واحدة، وحافظ فريق شباب بلوزداد على المركز الثاني، بعد فوزه على ضيفه فريق إتحاد عنابة بهدفين دون مقابل، ورفع رصيده إلى 44 نقطة، وجاء فريق عنابة في المركز التاسع برصيد 30 نقطة، وبذات النتيجة فاز فريق شبيبة بجاية على مضيفه فريق مولودية العلمة، ليحتفظ بالمركز الرابع برصيد 38 نقطة، وتراجع فريق مولودية العلمة للمركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة.

وسلبا تعادل فريق جمعية الخروب مع ضيفه فريق اتحاد العاصمة، ليحتل المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة، وبنفس الرصيد جاء فريق اتحاد العاصمة في المركز العاشر، كما تعادل فريق اتحاد البليدة مع ضيفه فريق اتحاد الحراش بدون أهداف، ليحتفظ فريق اتحاد الحراش بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة.

وجاء فريق اتحاد البليدة في المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة، وتأجل لقاء فريق شبيبة القبائل مع ضيفه فريق مولودية سعيدة ، كما تأجلت مباراة مولودية الجزائر مع وداد تلمسان.

الدوري الإماراتي

وخسر بطل دوري المحترفين فريق الجزيرة أمام مضيفه فريق العين بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع فريق العين رصيده إلى 25 نقطة، وفاز فريق بني ياس على مضيفه في الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع بني ياس رصيده إلى 38 نقطة، واحتفظ بالمركز الثاني، وتراجع فريق الوحدة للمركز السادس برصيد 30 نقطة.

وتقدم فريق النصر للمركز الثالث بعد فوزه على ضيفه فريق الوصل بهدف دون رد، ورفع رصيده إلى 32 نقطة، وتراجع الوصل للمركز الخامس برصيد 31 نقطة، كما صعد فريق الشباب للمركز الرابع بعد تعادله مع ضيفه فريق الأهلي بهدفين لمثلهما، ورفع رصيده إلى 31 نقطة وتراجع الأهلي للمركز الثامن برصيد 27 نقطة.

وبثلاثية نظيفة فاز فريق الشارقة على ضيفه فريق الظفرة، ورفع رصيده إلى 27 نقطة، وتقدم للمركز السابع، كما فاز فريق دبي على ضيفه فريق إتحاد كلباء بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 26 نقطة، ليحتل المركز التاسع.