CNN CNN

جدل بتونس لاتهام نجوم كرة قدم بتعاطي مخدرات

الاثنين، 18 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
القضية تثير الشارع الرياضي التونسي
القضية تثير الشارع الرياضي التونسي

تونس (CNN) -- أثار خبر اعتقال عدد من نجوم كرة القدم جدلا كبيرا في الشارع التونسي، خاصة أن التهم الموجهة لهم تتعلق باستهلاك المخدرات والترويج لها.

واعتقلت السلطات التونسية الأربعاء اللاعبين الدوليين السابقين حاتم الطرابلسي (لاعب النادي الصفاقسي سابقا) وزياد الجزيري (نادي النجم الساحلي)، فضلا عن اللاعب الحالي للنادي الإفريقي أسامة السلامي بتهمة حيازة واستهلاك مخدرات.

وذكرت مصادر صحفية أن شرطة مكافحة تعاطي المخدرات تقوم بالتحقيق مع اللاعبين وإخضاعهم للتحاليل الطبية الخاصة بمراقبة استهلاك المواد المخدرة بعد العثور على كميات من المخدر بحوزتهم.

فيما رجحت مصادر أخرى وجود علاقة بين اعتقال حاتم الطرابلسي محلل الرياضي برنامج بالمكشوف على قناة "حنبعل،" وقضية سيف الطرابلسي ابن شقيق زوجة الرئيس التونسي المخلوع التي تتعلق باستغلال النفوذ بهدف الاستيلاء على أملاك الغير ومخالفة القوانين الجمركية.

ولم يتح لـ CNN بالعربية التأكد من هذه المعلومات نتيجة السرية البالغة التي تفرضها السلطات التونسية على القضية.

غير أن خالد المبروك الناطق الرسمي باسم النادي الصفاقسي التونسي نفى في اتصال هاتفي مع الموقع المعلومات التي تؤكد حيازة حاتم الطرابلسي (اللاعب السابق في النادي) للمخدرات، مشيرا إلى أن جميع أعضاء النادي "يتمتعون بالسلوك الحسن والأخلاق."

وأضاف: "نحن لا نشجع على تعاطي لاعبينا أي نوع من المنشطات فما بالك بالمخدرات؟"

واستدرك المبروك بقوله "عموما ليس لدينا تفاصيل كافية عن القضية نظرا لأنها محاطة بسرية بالغة، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته، وفي النهاية القضاء سيقول كلمته."