CNN CNN

مصر تحتفظ بمركزها في تصنيف الفيفا وهولندا تصعد

السبت، 27 آب/اغسطس 2011، آخر تحديث 03:54 (GMT+0400)
المنتخب المصري حافظ على ترتيبه العالمي للشهر الثالث على التوالي
المنتخب المصري حافظ على ترتيبه العالمي للشهر الثالث على التوالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- احتفظ المنتخب المصري بالمركز الرابع والثلاثين للشهر الثالث على التوالي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن شهر أغسطس/ آب، ومتصدراً ترتيب المنتخبات العربية، فيما صعد المنتخب الهولندي للمركز الأول، وتراجع منتخب إسبانيا للمركز الثاني.

شهد تصنيف الفيفا للشهر الجاري، خروج المنتخب البرازيلي من قائمة الخمسة الأوائل وحل في المركز السادس، ودخل منتخب أوروغواي في المركز الخامس بعد فوزه ببطولة "كوبا أمريكا"، وتصدر تصنيف منتخبات أمريكا الجنوبية، كما تراجع منتخب إسبانيا للمركز الثاني تاركاً قمة التصنيف العالمي الذي تربع عيله منذ فوزه ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وحل المنتخب الجزائري في المركز الثاني عربياً والـ46 عالمياً، خلف منتخب مصر، فيما احتل منتخب تونس المركز الـ57 عالمياً والثالث عربياً، ثم المنتخب المغربي في المركز الرابع، وجاء منتخب ليبيا في المركز الخامس، واحتلت منتخبات السعودية وقطر والأردن والكويت وسوريا المراكز من السادس إلى العاشر على التوالي عربياً.  

وخطف منتخب هولندا المركز الأول في التصنيف الدولي برصيد 1596 نقطة، بفارق 33 نقطة عن منتخب إسبانيا، الذي تراجع للمركز الثاني، واحتفظ المنتخب الألماني بالمركز الثالث برصيد 1330 نقطة، وتقدم المنتخب الإنجليزي للمركز الرابع، كما تقدم منتخب أوروغواي للمركز الخامس.

احتل منتخب كوت ديفوار المركز الأول أفريقياً والـ15 عالمياً، فيما جاء منتخب غانا في المركز الثالث، يليه منتخب نيجيريا، ثم منتخب بوركينا فاسو في المركز الخامس بين المنتخبات الأفريقية.