CNN CNN

حسناوات "فلاشينغ ميدوز" ينفردن بالمفاجآت

الاثنين، 10 تشرين الأول/أكتوبر 2011، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- خلت منافسات الرجال في الدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات التنس الأربعة الكبرى "غراند سلام" لهذا العام، من المفاجآت، حيث تأهل الأربعة الكبار إلى نصف النهائي، بعكس منافسات السيدات، التي شهدت كثيراً من الإثارة.

وتمكن المصنف الأول، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، من حجز أولى بطاقات المربع الذهبي، بعد انسحاب مواطنه يانكو تيبسارفيتش، المصنف رقم 20، نتيجة إصابته في ساقه، بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ديوكوفيتش بثلاثة أشواط دون مقابل في المجموعة الثالثة، بعدما تبادلا الفوز في المجموعتين السابقتين بالنتيجة ذاتها 7-6.

ويواجه ديوكوفيتش مواجهة قوية في الدور نصف النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 23.7 مليون دولار، مع السويسري، روجيه فيدرير، الذي أحرز لقب البطولة خمس مرات، ويسعى لتحقيق رقم قياسي عالمي، بإحراز اللقب للمرة السادسة، ليتفوق بذلك على النجمين الأمريكيين السابقين جيمي كونورز، وبيت سامبراس.

وضمن فيدرير، المصنف الأول سابقاً والثالث حالياً، بلوغ المربع الذهبي بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المصنف 11، في إطار منافسات دور الثمانية الجمعة، بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع 6-4 للأولى، و6-3 للمجموعتين الثانية والثالثة.

كما تمكن الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثاني، والذي يسعى هو الآخر لاستعادة عرش اللعبة البيضاء، من التأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه على الأمريكي آندي روديك، الذي يحتل المركز 21 في التصنيف العالمي، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-2، و6-1، و6-3.

ويواجه نادال، الفائز بلقب النسخة الأخيرة بعد فوزه في المباراة النهائية على الصربي ديوكوفيتش، اللاعب البريطاني آندي موراي، المصنف رابعاً، والذي تأهل للمربع الذهبي بعد فوزه على الأمريكي جون إيسنر، المصنف 28، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بنتيجة 7-5، و6-4، و3-6، و7-6.

وفي منافسات السيدات، فجرت الأسترالية سامانثا ستوسور، المصنفة التاسعة، واحدة من كبرى مفاجآت البطولة، عندما أطاحت بالمصنفة الثانية، الروسية فيرا زفوناريفا، من الدور ربع النهائي، بعدما تغلبت عليها بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة واحدة 6-3.

ومن المقرر أن تلتقي ستوسور، في الدور نصف النهائي، مع الألمانية غير المصنفة، أنجليك كيربر، التي تأهلت إلى المربع الذهبي بعدما فجرت مفاجأة أخرى، بالفوز على الإيطالية فلافيا بينيتا، المصنفة 26، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بنتيجة 6-4، و4-6، و6-3.

كما واصلت الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى سابقاً و28 حالياً، شق طريقها إلى المربع الذهبي بقوة، بعدما تغلبت على الروسية أناستاسيا بافليشينكوفا، بمجموعتين دون رد، حسمت الأولى نتيجة 7-5، بينما فازت بالثانية بستة أشواط مقابل شوط وحيد للمصنفة 17.

وسوف تصطدم ويليامز، الساعية إلى تحسين موقعها في التصنيف العالمي، في الدور نصف النهائي، مع المصنفة الأولى، الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي أطاحت بالمصنفة العاشرة، الألمانية أندريا بتكوفيتش، بمجموعتين دون مقابل 6-1، و7-6.