CNN CNN

الترجي يقترب لمربع أفريقيا والأهلي يتأهب للوداد

الثلاثاء، 11 تشرين الأول/أكتوبر 2011، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قاد المهاجم الكاميروني يانيك نجونك فريق "الترجي" التونسي لتحقيق فوز كبير على "مولودية الجزائر"، بأربعة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تختتم بلقاء مصيري مساء الأحد، بين "الأهلي" المصري، مضيفه "الوداد" المغربي.

وافتتح لاعب وسط الفريق التونسي، مجدي تراوي، أول أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة، قبل أن يحرز اللاعب الكاميروني ثلاثة أهداف متتالية "هاتريك"، بواقع هدفين في الدقيقتين 19 و44 من الشوط الأول، قبل أن يختتم الرباعية في الدقيقة 60 من الشوط الثاني.

ورفع الترجي رصيده إلى 9 نقاط، ليحافظ على صدارته للمجموعة، وما زالت أمامه مباراة وحيدة أمام الأهلي المصري، من المقرر إقامتها على ملعب إستاد القاهرة مساء الجمعة 16 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ويخوض الأهلي مباراة مصيرية أمام فريق "الوداد" في المملكة المغربية مساء الأحد، حيث يحتل الفريق المصري، الفائز باللقب الأفريقي ست مرات، المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما يحتل أصحاب الأرض المركز الثاني بـ6 نقاط، فيما يتذيل الفريق الجزائري المجموعة بنقطتين.

يُذكر أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، بواقع ست مرات، ويأمل بإحراز لقب سابع، يليه مواطنه وغريمه التقليدي "الزمالك" بخمسة ألقاب، ثم "مازيمبي" الكونغولي بأربعة ألقاب.

وفي المجموعة الأولى، تمكن فريق "أنيمبا" النيجيري من حجز أولى بطاقات المربع الذهبي، بعد فوزه على مضيفه "الهلال" السوداني بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، وتجمد رصيد الهلال عند 7 نقاط.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، والتي أُقيمت مساء السبت، حافظ فريق "القطن" الكاميروني على فرصته في التأهل للمربع الذهبي، بعدما تغلب على ضيفه "الرجاء البيضاوي" بنفس النتيجة، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويتقدم للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الهلال، بينما يقبع الفريق المغربي في المركز الأخير بنقطتين.