CNN CNN

"بيشكتاش" يكرم ضيفه الإسرائيلي بخماسية

الأحد، 16 تشرين الأول/أكتوبر 2011، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في ظل أجواء التوتر التي تخيم على العلاقات السياسية بين تركيا وإسرائيل، أكرم فريق "بيشكتاش" التركي ضيفه "مكابي تل أبيب" الإسرائيلي، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في نتيجة هي الأثقل من نوعها، تشهدها الجولة الأولى لدور المجموعات، في بطولة الدوري الأوروبي.

وسيطر الفريق التركي على مجريات المباراة، التي أُقيمت على ملعبه بمدينة "اسطنبول" مساء الخميس، منذ بدايتها، حيث تمكن البرتغالي هوغو ألميدا من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثالثة، ثم عاد نفس اللاعب ليضاعف النتيجة في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، تمكن الفريق الإسرائيلي من تقليص النتيجة، بهدف عن طريق لاعبه روي كيهات، إلا أن لاعبو بيشكتاش ردوا بثلاثة أهداف متتالية، عن طريق محمد أوريليو في الدقيقة 50، ثم أجيمين كروكماز في الدقيقة 53، واختتم إيدو الخماسية قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

بهذه النتيجة حصد فريق بيشكتاش على أول ثلاث نقاط، ليتصدر المجموعة الخامسة مبكراً، بينما جاء الفريق الإسرائيلي في المركز الرابع والأخير بدون رصيد، فيما اقتسم فريقا "دينامو كييف" الأوكراني، و"ستوك سيتي" الإنجليزي المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما، بعد تعادلهما بهدف لمثله.

من جانب آخر، تمكن فريق "أتليتكو مدريد" الإسباني، الفائز بلقب النسخة الأخيرة من البطولة موسم 2010/ 2011، من تخطي فريق "سيلتك" الأسكتلندي بهدفين دون رد، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة التاسعة، بينما فاز "أودينيزي" الإيطالي، على "رين" الفرنسي بهدفين مقابل هدف.

أما في باقي المجموعات، فقد جاء فريق "روبين كازان" الروسي في صدارة المجموعة الأولى، بعد فوزه على مضيفه "شامروك روفرز" الأيرلندي بثلاثية نظيفة، بينما تعادل "توتنهام هوتسبير" الإنجليزي ومضيفه "باوك سالونيكا" اليوناني سلبياً.

وفي المجموعة الثانية، فاز "إف سي كوبنهاغن" الدنماركي على ضيفه "فورسكلا بولتافا" الأوكراني بهدف دون رد، بينما تعادل "هانوفر 96" الألماني وضيفه "ستاندر لياغ" البلجيكي دون أهداف.

وتصدر فريق "بي إس في آيندهوفن" الهولندي المجموعة الثالثة بالفوز على "ليغيا وارسو" البولندي بهدف، فيما فاز "رابيد بوخارست" الروماني على مضيفه "هابويل" الإسرائيلي بنفس النتيجة.

وجاء فريق "سبورتنغ لشبونة" في صدارة المجموعة الرابعة، بعد فوزه على مضيفه "زيوريخ" السويسري بهدفين نظيفين، بينما تعادل "لاتسيو" الإيطالي وضيفه "فاسلوي" الروماني بهدفين لكل منهما.

وفي المجموعة السادسة، جاء فريق "باريس سان جيرمان" في الصدارة، بعد فوزه على "ريد بول سالزبورغ" النمساوي بثلاثة أهداف لهدف، بينما فاز "أتليتكو بيلباو" الإسباني على مضيفه "سلوفان براتيسلافا" السلوفاكي بهدفين مقابل هدف.

وجاء فريق "إي زد ألكمار" الهولندي في صدارة المجموعة السابعة، بعد فوزه على ضيفه "مالمو" السويدي بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما فاز "ميتاليست خاركييف" الأوكراني على مضيفه "أوستريا فيينا" النمساوي بهدفين لهدف.

وتصدر فريق "سبورتنع براغا" المجموعة الثامنة، بعد فوزه على مضيفه "برمنغهام سيتي" بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما فاز "كلوب بروغ" البلجيكي على ضيفه "ماريبور" السلوفيني بهدفين دون رد.

وفي المجموعة العاشرة، ذهبت الصدارة إلى فريق "ماكابي حيفا" الإسرائيلي، بعد فوزه على ضيفه "أيك لارنكا" القبرصي بهدف دون رد، بينما تعادل "شالكه 04" الألماني ومضيفه "ستيوا بوخارست" الروماني بدون أهداف.

أما فريق "أودنسة بي كو" الدنماركي فقد تصدر المجموعة 11 بعد فوزه على مضيفه "فيسلا كراكوف" البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما تعادل "فولهام" الإنجليزي وضيفه "تفينتي أنشخيده" الهولندي بهدف لكل منهما.

المجموعة 12 والأخيرة، تصدرها فريق "أندرلخت" البلجيكي، بعد فوزه على ضيفه "أيك أثينا" اليوناني بأربعة أهداف لهدف، في الوقت الذي فاز فيه فريق "لوكوموتيف موسكو" الروسي، على مضيفه "شتورم غراتس" النمساوي بهدفين مقابل هدف.

ومن المقرر أن تجري الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي، "كأس الاتحاد الأوروبي" في السابق، في 29 سبتمبر/ أيلول الجاري.