CNN CNN

ناشطون: ارتفاع قتلى حمص إلى 14 خلال 24 ساعة

الخميس ، 18 آب/اغسطس 2011، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
من لقطات فيديو بثتها موقع للمعارضين السوريين على الإنترنت
من لقطات فيديو بثتها موقع للمعارضين السوريين على الإنترنت

حمص، سوريا (CNN)-- أطلقت قوات الأمن السورية النار الثلاثاء على مواطنين في مدينة حمص أثناء تشييعهم جنازة لمواطن كان قد قتل في وقت سابق، ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وفقاً لما ذكره ناشط ومنظمة حقوقية الثلاثاء، وبذلك يرتفع عدد القتلى في المدينة المتوترة إلى أكثر من 14 قتيلاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن 10 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب العشرات، بينما ذكر ناشط من حمص لـCNN إن 7 على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 50 شخصاً آخرين عندما أطلقت قوات الأمن والجيش النار على المشيعين.

وقال الناشط إن الحادث وقع في مقبرة خالد بن الوليد في حمص.

وكان سكان مدينة حمص قد أفادوا بتواجد عسكري كبير في المدينة إلى جانب تحليق طائرات مروحية وحملات دهم واسعة النطاق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكانت جماعة حقوقية سورية وشهود عيان قد أفادوا في وقت سابق بأن سبعة أشخاص قتلوا في مدينة "حمص،" غربي سوريا، عندما فتحت قوات الأمن المدعومة بمساندة من الجيش النار بكثافة على عدد من الضواحي تقطنها أغلبية سنية في المدينة.

وقالت "لجان التنسيق المحلية في سوريا" إن قوات الأمن فتحت النار على السكان في شوارع ستة من أحياء المدينة على الأقل، وأن الإطلاق المتقطع للنيران استمر حتى فجر الثلاثاء.

وتحدث سكان "حمص" عن سماع إطلاق نار كثيف ومروحيات تحلق فوق سماء المدينة التي قطع التيار الكهربائي عن معظم مناطقها، في حين أشارت تقارير إلى عمليات مداهمة للمنازل في ضاحية "تلبيسة" فجر الثلاثاء، بحسب المنظمة.

ولقي ما لا يقل عن سبعة أشخاص مصرعهم، منذ ليل الاثنين حتى فجر الثلاثاء، بحسب على ما أوردت المنظمة السورية لحقوق الإنسان التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، علماً أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل ومنفصل من دقة المعلومات.