CNN CNN

10 قتلى في حريق بأحد الفنادق وسط الصين

الخميس ، 13 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 17:49 (GMT+0400)
قوات الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق بعد أكثر من ساعة
قوات الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق بعد أكثر من ساعة

بكين، الصين (CNN)-- لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأُصيب نحو أربعة آخرين، إثر اندلاع حريق في أحد الفنادق بمقاطعة "هونان" وسط الصين، وأكدت مصادر رسمية أن السلطات قامت بإخلاء ما يزيد على 50 شخصاً آخرين كانوا متواجدين بالفندق وقت اندلاع الحريق.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، نقلاً عن مصادر حكومية، أن حريقاً اندلع في فندق "شيناوان" بمنطقة "يوهلو"، في مدينة "تشانغشا"، كبرى مدن مقاطعة "هونان"، في حوالي الواحدة من صباح الخميس، وأشارت إلى أن قوات الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق بعد أكثر من 70 دقيقة.

وقالت الحكومة المحلية في بيان إن الحريق تسبب في اختناق ستة أشخاص حتى الموت بغاز سام، وإصابة ثمانية أشخاص آخرين، وأضافت أن أربعة من المصابين الثمانية لفظوا أنفاسهم الأخيرة بعد نقلهم إلى المستشفى، كما ذكر البيان أن المصابين الأربعة الآخرين في "حالة صحية مستقرة."

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن فرقة الإطفاء التابعة لمدينة "تشانغشا"، أن أغلب الضحايا لقوا مصرعهم جراء استنشاقهم للدخان، حيث كانت نوافذ الفندق مغلقة بسبب برودة الطقس، وأضافت أن السلطات ما زالت تواصل التحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

يأتي الحادث بعد قرابة شهرين على حريق هائل اندلع بأحد المراكز التجارية في شمال شرق الصين، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أسفر عن مصرع 19 شخصاً على الأقل، وإصابة أكثر من 27 آخرين.