CNN CNN

مقتل 3 جنود بهجوم بقنبلة في باكستان

الثلاثاء، 27 كانون الأول/ديسمبر 2011، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- قالت الشرطة الباكستانية إن ثلاثة جنود قتلوا في مدينة كراتشي جنوب باكستان يوم الجمعة عندما انفجرت قنبلة زرعت على جانب طريق بالقرب من مركبتهم.

وقال أزهر حسين المسؤول في الشرطة إن القنبلة دفنت في التراب بالقرب من مكان اعتاد الجنود على إيقاف مركباتهم فيه، لافتا إلى أنها انفجرت بعد وقت قصير من وصولهم، بينما لم يعلن أحد مسؤوليته عن الهجوم.

وكان الجنود أعضاء في فرقة "باكستان رينجرز،" وهي قوة شبه عسكرية مكلفة بالحفاظ على الأمن في مناطق النزاع في جميع أنحاء البلاد.

ورغم أن كراتشي يعتقد أنها ملاذ آمن للمتشددين الاسلاميين، فقد تم ربط الكثير من اعمال العنف في كبرى المدن الباكستانية بالخصومات السياسية والعرقية.

ويأتي الهجوم بعد نحو أسبوعين على مقتل 26 جندياً وجرح 24 آخرين بقصف مروحيات تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" على نقطة تفتيش باكستانية.

وكانت باكستان قد أشارت إلى أن الحادث وقع في منطقة مهمند الباكستانية، إحدى سبع مناطق قبلية في المنطقة المضطربة المتاخمة لأفغانستان.

وفي أعقاب الهجوم، أوقفت الحكومة الباكستانية تدفق امدادات حلف شمال الأطلسي في منطقة خيبر على الحدود مع أفغانستان، وفقا لما أكده جميل خان، المسؤول الحكومي في منطقة خيبر.