CNN CNN

أفغانستان: 36 قتيلاً و20 جريحاً بهجوم لطالبان

الأربعاء، 25 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
طالبان هددت بتصعيد هجماتها خلال الربيع
طالبان هددت بتصعيد هجماتها خلال الربيع

كابول، أفغانستان (CNN)-- لقي 36 شخصاً على الأقل مصرعهم، غالبيتهم من العاملين بإحدى شركات مقاولات البناء، في هجوم شنه مسلحون موالون لحركة طالبان، شرقي أفغانستان، وفق ما أكد مسؤولون أفغان لـCNN الخميس.

وقال روح الله صمون، المتحدث باسم حاكم إقليم "باكتيا"، إن الهجوم، الذي وقع في وقت مبكر من صباح الخميس على مقر الشركة بمنطقة "وازي زادران"، أسفر عن سقوط 20 جريحاً.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنه كان يستهدف أحد الطرق الرئيسية التي تستخدمها قوات حلف الأطلسي "الناتو"، بجنوب شرقي أفغانستان.

يأتي الهجوم بعد ساعات على سقوط عشرة قتلى على الأقل، وجرح نحو 50 آخرين، في احتجاجات دامية اندلعت بشمال أفغانستان الأربعاء، للتنديد بمقتل مدنيين في هجمات لقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو."

ومنذ الغزو الأمريكي لأفغانستان الذي أطاح بطالبان أواخر عام 2001، تحارب القوة الدولية مسلحي الحركة المتشددة، التي حذرت مؤخراً من بدء هجوم الربيع ضد القوات الأجنبية وقوات الأمن الأفغانية.

وقالت طالبان في بيان إن "العمليات ستركز على الهجمات ضد المراكز العسكرية وأماكن التجمعات والقواعد الجوية والذخيرة والقوافل اللوجستية العسكرية للغزاة الأجانب في كل أنحاء البلاد."

وأضافت الحركة في بيانها "فليكن واضحا في أذهان كل الشعب الأفغاني ضرورة الابتعاد عن التجمعات والقوافل ومراكز العدول حتى لا يصابوا بأذى خلال هجمات المجاهدين ضد العدو."