CNN CNN

مصرع 17 مسلحا بهجوم طائرة دون طيار بباكستان

الثلاثاء، 05 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
تتواصل الهجمات الصاروخية التي تنفذها طائرات بلا طيار لاقتناص المسلحين
تتواصل الهجمات الصاروخية التي تنفذها طائرات بلا طيار لاقتناص المسلحين

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- قتل 17 مسلحاً في هجوم أمريكي مشتبه بطائرة أمريكية دون طيار على منطقة  جنوب وزيرستان، بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.

وأكد مصدران من المخابرات الباكستانية، رفضا كشف هويتهما نظراً لأنهما غير مخولان بالحديث لوسائل الإعلام، لـCNN أن جميع القتلى من المسلحين، بيد أن قناة "جيو" الباكستانية نقلت عن شهود عيان أن من بين الضحايا سبعة مدنيين.

ولم يتسن لـCNN التأكد من أي من الإفادتين.

وأوضح المصدران الباكستانيان إن الطائرة أطلقت أربعة صواريخ على مخبأ يتحصن به المسلحون في "جنوب وزيرستان" وهي واحدة من سبع مقاطعات تابعة لإقليم القبائل المضطرب المتاخم للحدود الأفغانية.

وأصابت الصواريخ منزلين في قرية "واشا دانا"، قتل في الأول تسعة مسلحين وثمانية آخرين في المخبأ الآخر.

وتأتي هذه الغارة بعد يومين من غارة مماثلة على نفس المنطقة أسفرت عن مقتل إلياس كشميري زعيم حركة الجهاد الإسلامي المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وتُعد غارة، الاثنين، هي الهجوم رقم 29 الذي تنفذه طائرات بدون طيار داخل الأراضي الباكستانية، منذ بداية العام الجاري، مقارنة بنحو 111 غارة شنتها تلك الطائرات على مدار عام 2010 الماضي، وفق إحصائية تعدها شبكة CNN.

يُذكر أن الولايات المتحدة لا تعترف رسمياً ببرنامج وكالة الاستخبارات المركزية السرية للطائرات بدون طيار في باكستان، ولكنها الدولة الوحيدة التي تعمل في المنطقة ولديها القدرة على تنفيذ مثل هذه الضربات.

وتقول الولايات المتحدة إن المليشيات المسلحة تنفذ هجمات منتظمة من مناطق القبائل الباكستانية على أفغانستان وتعبر الحدود لإعادة تزويد المسلحين هناك بالأموال والأسلحة.

وفي شأن باكستاني متصل،  قتل 19 شخصا، مساء الأحد، وأصيب 38 آخرون بجروح في تفجير انتحاري في مخبز في مدينة ناوشيرا في مقاطعة خيبر بشتون شمال غرب باكستان.

وقال أختر خان المسؤول في الشرطة إن المهاجم دخل المخبز وفجر نفسه، مضيفا أنه استخدم نحو 8 كيلوغرامات من المواد المتفجرة.