CNN CNN

أوباما يستقبل رفات قتلى مروحية أسقطت بأفغانستان

الثلاثاء، 06 أيلول/سبتمبر 2011، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
مروحية من طراز شينوك تحطمت مثيلتها في أفغانستان
مروحية من طراز شينوك تحطمت مثيلتها في أفغانستان

ديلاور، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حضر الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكبار المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال مايك مولين حفل تأبين أقيم الثلاثاء لتكريم 38 جنديا أمريكيا وأفغانيا قتلوا في تحطم مروحية في أفغانستان مطلع الأسبوع.

وكانت طائرتان تحملان رفات القتلى هبطتا في قاعدة دوفر الجوية في ولاية ديلاور صباح الثلاثاء، وفقا للعقيد ديف لابان المتحدث باسم وزارة الدفاع "بنتاغون."
 
وقد لقي نحو 30 جندياً أمريكياً حتفهم، عندما كانوا على متن مروحية سقطت في أفغانستان السبت، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاطها بقذيفة صاروخية.

وما زال الجيش الأمريكي يحقق بحادث تحطم مروحية عسكرية شرقي أفغانستان، السبت، والذي أسفر عن مقتل 30 من الجنود الأمريكيين.

وأعرب  مسؤول عسكري أمريكي عن اعتقاده بأن المليشيات المسلحة تقف وراء تحطم المروحية، التي كانت من طراز "شينوك CH-47"، في الوقت الذي تبنت فيه حركة طالبان مسؤولية إسقاطها ومقتل الضحايا، ومن بينهم 25 من عناصر القوات الخاصة، 22 منهم من قوات "سيلز" - نخبة القوات الأمريكية، وهي ذات الوحدة التي قامت بتنفيذ عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

وفاقت حصيلة الخسائر البشرية بين صفوف القوات الدولية في أفغانستان خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، 35 قتيلاً، لتصل عدد قتلى هذا العام إلى ما يزيد على 311 قتيلاً، بخلاف الذين سقطوا في تحطم مروحية تابعة للحلف السبت.