CNN CNN

اليمن: صد هجوم للقاعدة ومقتل 12 مسلحاً

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:37 (GMT+0400)
الجيش اليمني يواصل ملاحقته لعناصر القاعدة
الجيش اليمني يواصل ملاحقته لعناصر القاعدة

صنعاء، اليمن (CNN)-- كشف مسؤول يمني لـCNN الثلاثاء، أن قوات الجيش تمكنت من صد هجوم شنه مسلحون يُعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، على إحدى القواعد العسكرية، مما أسفر عن مقتل 12 مسلحاً على الأقل، وإصابة نحو خمسة آخرين.

ورفض المسؤول اليمني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، الإفصاح عن مزيد من التفاصيل بشأن الهجوم.

يأتي هذا الهجوم بعد قليل من اللقاء الذي عقده الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، مع قادة القوات المسلحة، بحضور نائبه عبد ربه منصور هادي، والذي جاء في أعقاب إعلان عدد من قادة الجيش انضمامهم لـ"الثورة الشبابية السلمية"، المطالبة برحيل نظام الرئيس صالح.

وحذر صالح، في كلمة له الثلاثاء خلال اجتماعه مع قادة الجيش، من أن أي محاولة للوصول إلى السلطة بطريقة الانقلابات ستؤدي إلى حرب أهلية، وقال إن الفرصة مازالت سانحة للقادة العسكريين الذين أعلنوا انضمامهم للثورة، للعودة إلى الجيش.

كما اتهم الرئيس اليمني الشباب الثائر في بلاده، بأنهم وقعوا تحت تأثير ناصريين وشيوعيين وحوثيين وغيرهم، وأنهم مغرر بهم، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال: "لا يعتقد الذين يريدون أن يتسلقوا إلى كرسي السلطة عن طريق الانقلابات، إن الأمور ستستقر، فهذا غير وارد، لن يستقر الوطن، ستتحول إلى حرب أهلية، إلى حرب دامية، فيجب أن يحسبوا حساباً دقيقاً، الشعب مسلح لا أحد يستطيع لي ذراع أحد، ويستولي على كرسي السلطة بالقوة وبالانقلاب، فزمن الانقلابات انتهى، فعليهم أن يسلكوا السلوك الحضاري."

وتشهد صنعاء احتجاجات شعبية شبه منتظمة، مناهضة للرئيس صالح، الذي يحكم البلاد منذ عام 1978، والذي كان قد تعهد مطلع فبراير/ شباط الفائت، بعدم الترشح لولاية جديدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.