CNN CNN

صنعاء تنفي نقل عائلة صالح سراً إلى أبوظبي

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:38 (GMT+0400)
صالح يرقد في مستشقى بالسعودية
صالح يرقد في مستشقى بالسعودية

صنعاء، اليمن (CNN) -- نفت اليمن صحة ما تناقلته تقارير إعلامية الجمعة عن مغادرة أفراد أسرة الرئيس علي عبدالله صالح البلاد إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، واعتبرت هذه المعلومات "مزاعم كاذبة وافتراءات باطلة،" في الوقت الذي شهدت فيه صنعاء ومدن أخرى مشاهد مكررة لحشود المعارضين لصالح والموالين له على حد سواء.

ونقل الموقع الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أنه "لا صحة لما نشرته (صحيفة) القدس العربي عن مغادرة أفراد من أسرة الرئيس إلى أبو ظبي، وأورد أن من وصفه بـ"مصدر مسؤول" أكد بأن أيا من أفراد أسرة الرئيس "لم يغادر إلى خارج اليمن سواء كانوا من أبنائه أو من أحفاده أو غيرهم."

وكانت الصحيفة قد قالت إن من وصفتها بـ"مصادر وثيقة الاطلاع" كشفت لها بأن السلطات اليمنية بدأت منذ الثلاثاء الماضي بإجلاء أفراد عائلة صالح إلى أبوظبي، "عبر طائرات خاصة وبتكتم شديد،" وأن العاصمة الإماراتية "استقبلت خلال الأيام الماضية العديد من رحلات الطيران الخاصة القادمة من اليمن، تقل أفرادا من عائلة الرئيس علي عبد الله صالح من أبنائه واحفاده، وفي مقدمتهم أبناء نجله الأكبر العميد أحمد علي، قائد الحرس الجمهوري."

ووضعت الصحيفة معلوماتها في إطار "احتمال ترتيب الوضع الداخلي للأسرة الحاكمة، مع احتمالات متواترة باقتراب تسليم السلطة فعليا من أفراد عائلة صالح إلى نائب الرئيس عبد منصور هادي، القائم بأعمال الرئيس صالح حاليا."

وشهد ميدان السبعين في صنعاء تجمعاً كبيراً لأنصار صالح الذي يرقد في مستشفى بالسعودية للعلاج من جراح أصيب بها جراء الهجوم الذي استهدف كبار المسؤولين الحكوميين في المسجد الملحق بالمجمع الرئاسي.

أما شارع الستين، فقد احتضن كعادته على مدار الأشهر الماضية تجمعات كبيرة للمعارضة التي أصرت على مطالب رحيل صالح عن السلطة، كما جرت تجمعات في مدن أخرى، أبرزها تعز وأب والمكلا، تحمل الشعارات نفسها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.