CNN CNN

اليمن: مقتل قياديين بالقاعدة في عملية أمنية

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:37 (GMT+0400)
الجيش اليمني يواصل ملاحقته لعناصر القاعدة في المحافظات الجنوبية
الجيش اليمني يواصل ملاحقته لعناصر القاعدة في المحافظات الجنوبية

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت السلطات اليمنية مقتل عدد من عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، بينهم اثنان من أبرز القياديين المطلوبين للسلطات الأمنية، هما عايض الشبواني، وعوض محمد صالح الشبواني، في عملية أمنية بمحافظة "أبين" جنوبي اليمن.

ووصف مصدر أمني مسؤول في محافظة أبين "الإرهابيين" عايض وعوض الشبواني، بأنهما من "العناصر القيادية الخطرة في تنظيم القاعدة،" وأضاف أنهما كانا من ضمن العناصر الإرهابية التي لقيت مصرعها في المعارك التي تخوضها القوات المسلحة في أبين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الجنوبية قوله إن "أبطال القوات المسلحة والأمن، وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء من أبناء محافظة أبين، يواصلون مطاردة العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة التي تكبدت خسائر فادحة."

وأضاف المصدر أن "عشرات الإرهابيين من عناصر وقيادات القاعدة لقوا مصرعهم، فيما جرح آخرون خلال عمليات المطاردة والتمشيط التي يقوم بها رجال القوات المسلحة والأمن الأبطال وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء لتطهير المحافظة من تلك العناصر الإرهابية."

كما أكد المصدر أن رجال القوات المسلحة في مديرية "لودر،" ألقوا القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة، ويدعى عبد الرحمن محمد دوعن، وقال إنه من المطلوبين أمنياً، وضمن المتهمين بقتل عشرة جنود في كمين نصبته "عناصر إرهابية" في السادس من يونيو/ حزيران الماضي.

وكان مصدر عسكري يمني مسؤول قد صرح، في وقت سابق الثلاثاء، بمصرع العشرات من عناصر تنظيم القاعدة في أبين خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري مسؤول في "اللواء 25 ميكا" قوله إن عناصر اللواء "ضيقوا الخناق على العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة خلال اليومين الماضيين داخل مدينة زنجبار والمناطق المحيطة بها بمحافظة أبين، بعد ضربات نوعية موجعة وجهوها لتلك العناصر وكبدوها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد."

وأوضح المصدر "أن العشرات من العناصر الإرهابية لقوا مصرعهم بينهم قيادي في التنظيم يكني نفسه بـ'أبو سنبل،' كما أصيب عدد كبير منهم في هجمات مباغتة، شنتها وحدات من "اللواء 25 ميكا" على عدد من أوكار عناصر الإرهاب داخل مدينة زنجبار ودمرتها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.