CNN CNN

الزميل إيرول بارنيت: رحلتي لاكتشاف أفريقيا من الداخل

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:36 (GMT+0400)
 

جوبرغ، جنوب أفريقيا (CNN)-- "أوقفوا السيارة، أوقفوا السيارة! هناك فيل في الطريق."

هذه الكلمات التي أستمع إليها قادمة من شخص يجلس بالقرب مني ورجل آخر يجلس بجانبه يحمل بندقية من طراز  AK- 47 .. وعلى الفور.. قفزنا من السيارة ومعنا الكاميرا.

قال لي جون الذي يعمل على حمايتي مع طاقم CNN خلال عملنا في مشروع الحديقة الوطنية للزراعة العضوية في زامبيا لداخل أفريقيا، بأن القرى المجاورة اشتكت من فيل ذكر اقتحم الأراضي وأضر بالمحاصيل الزراعية، وقد يكون هذا الفيل هو نفسه.

يفصل بيننا وبين هذا الفيل وأنيابه الضخمة 25 مترا، نشاهده على بعد أمتار قليلة منا، يقف بتحد ويشاهدنا لكن دون حراك، يأكل أوراق الشجر بهدوء، ويهدم فروعها، ونحن ننظر إليه دون أن نسبب له أي إزعاج، لنتركه بعد ذلك باحثين عن مخرج آخر.

ومن الأمور التي لا تصدق أن تصادف فيل هادئة خاصة إن كنت قريبا منها، خاصة بعد مغادرتنا بعد ساعات طويلة من المشي في رحلات "سفاري".

هذه الحديقة هي جزء من التراث العالمي لليونسكو، والتي تضم موقع شلالات فكتوريا، ويتم حماية الحيوانات البرية المتواجدة فيها من جهة حراس مسلحين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.