CNN CNN

انطلاق الأولمبياد بمباراة كرة قدم نسائية في ويلز

الجمعة، 24 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

(شاهد الصور)

لندن، إنجلترا (CNN) --  تنطلق الفعاليات الرياضية بأولمبياد لندن، الأربعاء، بمباراة كرة قدم نسائية بين فريقي بريطانيا ونيوزلندة في مدينة كارديف بويلز، قبل افتتاح دورة الأولمبياد رسمياً الجمعة.

وتستضيف بعض مناطق المملكة المتحدة منافسات بين ستة فرق كرة قدم نسائية اليوم الأربعاء، فيما تستعد فرق كل من الولايات المتحدة، وفرنسا، واليابان، وكندا، والبرازيل، والكاميرون، وجنوب إفريقيا والسويد بجانب كولومبيا وشمال كوريا، للانطلاق في "اليوم-2" كما يطلق عليه منظمو أولمبياد لندن.

وتستعد لندن لبدء الأولمبياد بافتتاحية يأمل المنظمون بأن تظل عالقة بالأذهان، بعدما خيمت الأجواء المطيرة غير المسبوقة خلال يونيو/حزيران الماضي بظلالها قاتمة على الاستعدادات للحدث الرياضي البارز.

ويشارك أكثر من 10 آلاف رياضي من 205 دول مختلفة في الحدث الرياضي، الذي يستقبله بعض البريطانيين بفتور جراء قيود فرضتها الحكومة منها تقييد حركة المرور وتخصيص مسارات خاصة لحافلات الرياضيين في شوارع لندن الضيقة.

وقالت سلطات النقل في لندن "ترانسبورت فور لندن"، إن دخول هذه الترتيبات حيز التنفيذ الأربعاء سبب إرباكاً طفيفاً في حركة المرور.

ومول دافعوا الضرائب في بريطانيا تكلفة تنظيم الدورة الأولمبية وألعاب المعاقين، والتي بلغت نحو 9.3 مليار جنيه إسترليني (14.5 مليار دولار).

كما تستعد شرطة "متروبوليتان" لأكبر عملية أمنية، في زمن السلم، يقوم خلالها 9500 رجل شرطة بتأمين ألف مركز مخصص للألعاب الرياضية والمناسبات الثقافية خلال 66 يوماً.

وبدوره، يشارك الجيش البريطاني بـ 18.200 جندي لتأمين الحدث، الذي خصص لحمايته سفينتين حربيتين، وطائرات مقاتلة من طراز "تايفون" ومروحيات حربية من طراز "بوما"، وصواريخ أرض-جو نشر بعضها في مناطق سكنية.