CNN CNN

البحرين: 15 عاماً لـ6 متهمين بقضية "الخلية الإرهابية"

الثلاثاء، 26 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- حكمت محكمة الجنايات الكبرى في مملكة البحرين، الأحد، على ست متهمين من أصل ثمانية بقضية "الخلية الإرهابية" بالسجن مدة 15 عاما، ومصادرة عدد من المضبوطات بحوزتهم، في حين أخلت سبيل المتهمين المتبقيين.

وكشفت وزارة الداخلية البحرينية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن ضبط خلية إرهابية، قيل إنها كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية مسلحة ضد منشآت حيوية وعدد من الشخصيات الرسمية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، أن "السلطات القطرية قبضت على 4 أشخاص يحملون الجنسية البحرينية، بعد العثور على عدد من المستندات والأوراق وجهاز حاسوب في سيارتهم، تحتوي على معلومات أمنية حساسة، بالإضافة الى تفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية.

وجاء في البيان، أن السلطات القطرية تمكنت من العثور أيضا على تفاصيل ذات علاقة بحجوزات على متن رحلات متوجه إلى سوريا، ومبالغ مالية بالدولار الأمريكي و"التومان" الإيراني، دون وجود أي أسلحة بحوزتهم.

من جانبه، قال عضو لجنة الرصد بالجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، محمد الصميخ، لـCNN بالعربية، إن "الحٌكم قاس جدا وغير متوقع، بل هو حكم سياسي وليس قانوني،" ورأى أن الأدلة "غير كافية لتحول المتهمين، الذين لا يعرف بعضهم بعضا، إلى خلية إرهابية تهدف إلى تنفيذ تفجيرات، في الوقت الذي لم يعثر بحوزتهم على أي أسلحة."

وأضاف الصميخ: "إن الجمعية تستنكر الحكم ونأمل من محكمة الاستئناف أن تعيد النظر بالحكم، وعدم الخضوع إلى الضغوط السياسية والدولية،" على حد قوله.