CNN CNN

مصر: 80% نسبة الإشغال بالعيد وتفاؤل بموسم سياحي جيد

الخميس ، 25 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 20:23 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أكدت تقارير متفرقة على أن القطاع السياحي المصري بدأ بالتعافي والإنتعاش وخصوصا مع اقتراب إجازة عيد الأضحى، حيث ارتفعت نسب إشغال الفنادق والسياح المتوافدين على الجمهورية وخصوصا على منتجعات البحر الأحمر.

وأشار تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن مطار الغردقة الدولي استقبل الثلاثاء أكثر من ثمانية آلاف سائح من الجنسيات المختلفة على متن 50 طائرة، فيما استقبل مطار مرسى علم ستة طائرات تقل 1600 سائح.

ونقل التقرير على لسان اللواء سعد الدين، أمين سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، تأكيداته على أن نسب الإشغال خلال عيد الأضحى تصل إلى 80 في المائة كمتوسط نسب الإشغال العامة، حيث أن هناك بعض الفنادق من فئة الخمس نجوم وصلت نسبة الإشغال فيها إلى 90 في المائة.

وأضاف سعدالدين أن السياحة الداخلية للمصريين تساهم في رفع معدلات الإشغال بفنادق الغردقة وسفاجا لإقبال المصريين لقضاء أجازة العيد، لافتا إلى أن المحافظة تضم 262 منشأة ومنتجعا سياحيا موزعة على 4 مدن بها 70 ألف غرفة.

ويذكر أن الموسم السياحي في مصر شهد انتعاشا كبيرا مع اقتراب عيد الفطر في شهر اعسطس/ آب الماضي، حيث بلغ التفاؤل ذروته بعد الإعلان عن أرقام ونسب الإشغال في الفنادق الواقعة على البحر الأحمر خلال أيام العيد والتي وصلت إلى 100 في المائة، لتبشر العاملين والمستثمرين بالإضافة إلى السياح بعودة الأمور إلى طبيعتها فيما يتعلق بالسياحة في بلد الفراعنة.