CNN CNN

"ساندي" تكبد شركات الطيران الملايين يوميا

الخميس ، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لمسافرين داخل مطار لاغوارديا الأمريكي

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قدرت تقارير أولية حجم الخسائر التي تكبدتها شركات الطيران المحلية والدولة بعشرة ملايين دولار يوميا، بسبب إلغاء رحلات من داخل وخارج الولايات الأمريكية، في الوقت الذي تشير التوقعات إلى وصول قيمة الخسائر المادية بسبب الإعصار "ساندي" إلى ثلاثة مليارات دولار.

وأشار التقرير إلى أن هذا الرقم مرشح للارتفاع بقوة وخصوصا مع عدم اتضاح المدة التي من المتوقع أن تقل فيه قوة الإعصار بالإضافة إلى الوقت الذي يلزم لإعادة تأهيل المطارات المغلقة مثل مطار "جي اف كي" ومطار "لاغوارديا" لإخلاء المدرجات التي غمرتها مياه السيول والقطع المتطايرة من الإعصار.

وقال مستشار السفر والنقليات في صحيفة الإنديبندنت البريطانية، سيمون كالدير: "خسائر شركات الطيران الأوروبية مثل 'بريتيش ايرويز' و'فيرجين اتلانتك' أكبر من خسائر الشركات المحلية داخل الولايات المتحدة الأمريكية بسبب اضطرارهم إلى توفير وجبات غذائية وتوفير مساكن طيلة فترة الإلغاء."

وأشار كالدير إلى "تشير التوقعات الأولية إلى تأثر نحو 50 ألف مسافر بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بسبب هذه الظروف الجوية."

ويشار إلى أن الإعصار ساندي ضرب في وقت سابق من مساء الاثنين السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر من أكثر المناطق كثافة سكانية على صعيد الدولة بشكل عام.

ويذكر أن الإعصار أجبر السلطات الأمريكية لإعلان الطوارئ في عدد من الولايات وخصوصا الشرقية وبعض المناطق الأخرى التي يتوقع أن تصلها أضرار الإعصار، ما دفع بمئات الآلاف إلى التوجه لمناطق مرتفعة ووقف وسائل النقل العام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.