CNN CNN

2.1 مليار درهم أرباح مجموعة الإمارات

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:34 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت مجموعة الإمارات عن تحقيق أرباح بلغت 2.1 مليار درهم، خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية في 30/ سبتمبر/أيلول الماضي، بارتفاع نسبته 68 في المائة، عن ذات الفترة من السنة الماضية، وذلك رغم استمرار الضغوط الاقتصادية وبلوغ أسعار النفط مستويات مرتفعة.

وذكرت المجموعة، وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية، وام، أنه رغم التحديات القوية، "واصلت عائداتها والدخل التشغيلي بالارتفاع مسجلة 38.2 مليار درهم، بنمو نسبته 16 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية."

ويذكر أنها المرة الأولى في تاريخ  "مجموعة الإمارات" التي تتجاوز العائدات، في فترة ستة أشهر، مستوى عشرة مليارات دولار، طبقاً لوام.

 وفي هذا السياق، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "جاء أداؤنا نصف السنوي القوي على الرغم من التحديات وصعوبة الظروف المحيطة، لقد واصلنا الاستثمار في البنية الأساسية لطيران الإمارات ودناتا، واستمرت هذه الاستثمارات في إعطاء أكلها."

وأضاف: "لا تزال طيران الإمارات ماضية في نموها وتوسعاتها العالمية على الرغم من التقلب في أسعار صرف العملات واستمرار الارتفاع في أسعار النفط التي تستأثر بما نسبته 39% من إجمالي إنفاقنا بتراجع نقطتين مئويتين عن السنة الماضية. وقد شكل عدم استقرار السوق خلال الأشهر الستة الماضية اختباراً لطيران الإمارات، التي أثبتت أنها على مستوى التحدي، والدليل هو ما حققناه من نتائج إيجابية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.